جوجل

جوجل: عدد مستخدمي منصة Android TV الجدد تضاعف خلال العام الماضي

أوضحت عملاقة البحث أن عدد مستخدمي منصة Android TV الجدد قد تضاعف خلال العام الماضي، مما يعني أن المنصة قطعت شوطًا طويلًا.

تعد منصة Android TV إحدى الطرق المفضلة لمشاهدة الوسائط المتعددة على شاشة التلفاز الكبيرة، ولكن ينبغي الاعتراف أن هذه المنصة لا تحظى بدعم كبير، وبصرف النظر عن بعض أجهزة التلفاز المتطورة ومنصة Nvidia Shield، فإنه ليس هناك أسباب تساعد على وجود جهاز Android TV في غرفة المعيشة.

ويبدو أن جوجل لديها رأي مختلف، إذ أوضحت عملاقة البحث أن عدد مستخدمي منصة Android TV الجدد قد تضاعف خلال العام الماضي، مما يعني أن المنصة قد قطعت شوطًا طويلًا، ومن خلال إلقاء نظرة سريعة على العام الماضي، فإن أجهزة Android TV الوحيدة المهمة بالفعل لا تتعدى Nvidia Shield.

كما أن بعض صانعي أجهزة التلفاز يختارون استخدام نظام تشغيل جوجل، ويشمل هذا شركة سوني بشكل ملحوظ، فضلًا عن مجموعة إضافية من الصانعين في الولايات المتحدة وجميع أنحاء العالم، وبالعودة إلى CES 2018، فقد شهدت منصة Android TV طفرة في الاهتمام، حيث ظهر عدد كبير من الأجهزة الجديدة ضمن المشهد.

وتنوعت تلك الأجهزة ما بين أجهزة الاستقبال وأجهزة التلفاز ذات الأسعار المعقولة، إلى جانب الإعلان اليوم عن جهاز صوتي جديد من JBL، والذي يعمل على جلب منصة Android TV إلى شاشة التلفاز الكبيرة، حيث أشارت شركة JBL إلى أرقام جوجل المحدثة فيما يتعلق بمنصة Android TV في بيانها الصحفي.

ومن المثير للاهتمام ملاحظة أن جوجل قد تمكنت من النجاح بطريقة ما في مضاعفة أرقام المستخدمين الجدد لمنصتها، وذلك في ظل وجود عدد قليل من الأجهزة الجديدة في السوق، ويبدو أن عملاقة البحث مستعدة الآن لوضع وزنها خلف هذه المنصة وإعطائها كل التحسينات والتحديثات التي تستحقها للاستمرار.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *