جوجل ستُجبر الشركات على جلب 4 تحديثات أمنية على الأقل لكل هاتف ذكي خلال العام الأول بعد إطلاقه

تُغطّي الشروط الجديدة كل هاتف ذكي أُطلق بعد 31 كانون الثاني/يناير 2018 وتمّ تفعيل 100 ألف نسخة منه على الأقل.

وفقاً لاتفاقية سابقة أبرمتها جوجل مع مُصنّعي هواتف أندرويد الذكية فإنّ هذه الشركات مُلزمة بضمان جلب التحديثات الأمنية لجميع هواتفها الذكية خلال عامين من إطلاقها. بالإضافة إلى ذلك، فإن جوجل – ووفقاً لوثائق حصل عليها موقع The Verg – ستُطالب مُصنّعي هواتف أندرويد بجلب التحديثات الأمنية لهواتفها الذكية الجديدة 4 مرات على الأقل خلال السنة الأولى بعد إطلاقها.

رغم أنّ هذا الرقم لا يُلبّي تطلّعات مُعظم المُستخدمين إلّا أنّه يُمثّل خطوة كبيرة إلى الأمام مقارنة بما تفعله بعض الشركات اليوم التي تكاد تنسى أنّها أطلقت هاتف ذكي رائد قبل بضعة أشهر.

سيتم تطبيق هذه الشروط على جميع الهواتف الذكية التي بيع منها أكثر من 100 ألف نسخة وتمّ إطلاقها بعد 31 كانون الثاني/يناير 2018، وابتداءاً من تاريخ 31 كانون الثاني/يناير 2019 يجب على جميع الهواتف الذكية الجديدة أن تخضع لهذه القواعد الجديدة.

يتوجّب على المُصنّعين تصحيح جميع العيوب الأمنية التي حدّدتها جوجل ضمن إطار زمني مُحدّد. في نهاية كل شهر، يجب سد جميع الثغرات الأمنية المُبلغ عنها خلال الأيّام الـ 90 الماضية، وهو ما يعني إصلاح هذه الأجهزة بشكل مُنتظم. إذا لم تقم الشركات بالالتزام بهذه القواعد فإنّ جوجل قد تحجب الموافقة عن هواتفها الذكية القادمة وبالتالي منع إطلاقها.

هل ترى جوجل قادرة على إجبار الشركات المُصنّعة على سياسة تحديثات مُحدّدة في المُستقبل؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

مصدر The Verg
قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.