أردرويد

جوجل ستُبلغك عن تأخر رحلتك الجوية قبل شركة الطيران بفضل الذكاء الاصطناعي

أكدت جوجل أنها لا تُبلغ عن أي تأخير إلا إذا كانت متأكدة منه بنسبة لا تقل عن 80%.

أعلنت شركة جوجل اليوم عن إضافة ميزة جديدة إلى خدمة السفر التابعة لها Google Flights تساعد المستخدمين على معرفة الرحلات التي سوف تتأخر، وذلك بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة.

وقالت عملاق التقنية الأمريكية في منشور على مدونتها: “يمكن لـ Google Flights الآن مساعدتك في تنبؤ تأخيرات الرحلات الجوية، وذلك مع الميزة الجديدة التي تساعدك على الشعور بالثقة في العثور على أرخص الأسعار بغض النظر عن المكان الذي ستذهب إليه”.

وأضافت جوجل أن خدمة الرحلات Flights أصبحت الآن تُظهر كافة المعلومات المتعلقة برحلات الفئة “الاقتصادية الأساسية” Basic Economy، مثل المساحة المتاحة للحقائب فوق الرأس، والقدرة على اختيار المقعد، ورسوم الحقائب.

ولأن الوصول إلى المطار ثم انتظار ركوب الطائرة، ليعلم المسافر حينئذ أن الرحلة سوف تتأخر، من أسوأ ما قد يحدث له، أكدت جوجل أن خدمة Flights سوف تُظهر الآن أسباب التأخيرات وتوقعات التأخير أيضًا.

وأوضحت الشركة أنها ستقوم بذلك عن طريق استخدام بيانات سجل الرحلات، إذ يمكن لخوارزميات تعلم الآلة التنبؤ ببعض التأخيرات حتى حينما لا تتوفر تلك المعلومات لدى شركات الطيران وقتئذ.

وأكدت الشركة أنها لا تُبلغ عن أي تأخير إلا إذا كانت متأكدة منه بنسبة لا تقل عن 80%، ومع ذلك توصي بالذهاب إلى المطار في الوقت المحدد.

هل تستخدم خدمة Google Flights حين سفرك؟ شاركنا تجربتك لها بالتعليقات.

المصدر

أضف تعليقًا