جوجل ستوّفر مساعدها الذكيّ Google Assistant لحواسيب كروم بوك

من بين كافة المنتجات التي تعمل جوجل على تسويقها وتعزيز حضورها، يبرز اسم المساعد الذكيّ Google Assistant كأكثر خدمة تسعى الشركة الأمريكية لتوسيع انتشارها لمختلف المنصات العتادية والبرمجية، وذلك منذ أن تم إطلاقها رسميًا أواخر العام الماضي.

شملت خطوات وإجراءات جوجل العديد من الأمور، مثل جعل مساعدها الذكيّ متوافق مع كافة هواتف أندرويد 6.0 مارشميلو وما فوق مع توفيره بشكلٍ مدمج ضمن تطبيق المحادثة والدردشة Allo، ثم إطلاقه ضمن المساعد المنزليّ Google Home فضلًا عن توفيره ضمن عددٍ من الاجهزة المنزلية والمكبرات الصوتية وتوسيع الدعم البرمجيّ الخاص به لمطوري العتاديات عبر توفير حزمة التطوير البرمجية SDK.

بهذا الطيف الكبير من الأجهزة والتطبيقات المتوافقة مع مساعد جوجل الذكيّ، بقي هنالك أمرٌ واحد ناقص: حواسيب كروم بوك العاملة على نظام Chrome OS، وهو أمرٌ شديد الاستغراب نظرًا للانتشار الكبير والنجاح الذي تحققه هذه الفئة من الحواسيب الشخصية، خصوصًا أن جوجل قد قررت دعمها بشكلٍ أفضل سابقًا عبر توفير إمكانية تحميل التطبيقات بنظام Chrome OS بشكلٍ مباشر من متجر بلاي.

الآن وعبر تحليلٍ جديد للتطبيق الخاص بالمساعد المنزليّ Google Home، كشف فريق موقع 9to5Google عن أن دعمًا جديدًا في طريقه للوصول لكافة حواسيب كروم بوك والذي من شأنه إضافة التكامل مع مساعد جوجل Google Assistant.

بشكلٍ أكثر دقة، تضمن القسم الخاص بخدمة “دردش مع المساعد Chat with your Assistant” إشارةً واضحة إلى أنها متوافقة مع المساعد المنزليّ Google Home، وتطبيق الدردشة Allo، كافة هواتف أندرويد 6.0 مارشميلو وما فوق، والأهم حواسيب كروم بوك.

هذه أخبارٌ سارة جدًا لمستخدمي حواسيب كروم بوك، وربما قد يكون توفير مثل هذه الخاصية أمرًا ذو فائدةٍ إضافية لجذب المزيد من المستخدمين لاقتناء هذا النمط من الحواسيب، وذلك مع تزايد وتنامي انتشار الدعم الذي تحصل عليه المساعدات الذكية، سواء كانت من جوجل أو من الشركات الأخرى.

لا نعلم متى ستقوم جوجل بالكشف عن هذا الدعم الجديد، ولكن قد نشاهده ضمن الحدث الخاص بها بتاريخ 4 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، حيث من المنتظر أن يتم الكشف عن حاسب PixelBook والذي قد يكون الأول من نوعه الذي يمتلك دعمًا وتكاملًا مع المساعد الذكيّ Google Assistant.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. RAFIE يقول

    صديقي ماريو قلت أنها جعلت مساعدها متوافق مع هواتف مارشميلو وما فوق.. إذن لما لم يصلني المساعد رغم أني على نسخة نوجا ومحدث تطبيقي جوجل وسيرفسيس لاخر اصدار دائما ولغة هاتفي دائما انجلزي ولايات متحدة.. هل الاشكال في أنها وفرته لمناطق محدودة أم ماذا؟ تحياتي

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.