جوجل ستكافئ من يُبلغ عن ثغرة تساعد في إساءة استخدام منتجاتها

يبدو أن شركة جوجل لا تقلق فقط من قراصنة النخبة المحترفين حينما يتعلق الأمر بمنصاتها. فهي أيضًا تسعى إلى محاربة إساءة الاستخدام البسيطة لأنظمتها ومنتجاتها، والتي غالبًا يمكن لأي شخص؛ مع جولة بحث صغيرة على الإنترنت، القيام بها.

ومن الأمور التي تسعى جوجل إلى محاربتها، على سبيل المثال، العثور على طرق لشراء عناصر من جوجل بدون دفع ثمنها، أو الالتفاف على القيود المفروضة على استخدام المحتوى ومشاركته.

ولكن كيف ستحارب جوجل مثل هذه الأشياء؟ أعلنت الشركة أمس عن توسعة برنامج مكافأت الثغرات Vulnerability Reward Program ليشمل التبليغ عن التقنيات التي تسمح للمستخدمين بتجاوز القيود المفروضة على إساءة الاستخدام، والغش، ونظم البريد المزعج.

تجدر الإشارة هنا إلى أن هذه الممارسة من جوجل ليست جديدةً تمامًا، فلقد كانت الشركة على المدى العامين الماضيين تكافئ هذه الأنواع من تقارير الثغرات، ولكن الشركة الآن أصبحت تشجع الأمر صراحةً.

وفي منشور على مدونتها نبهت جوجل إلى أنها لن تكافئ كل من يرسل لها تقريرًا على إساءة استخدام. على سبيل المثال، لو قمت بالإبلاغ عن المحتوى الذي ينتهك إرشاداتها وسياساتها أو رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فإنك لن تُكافئ. أي أن أي تقرير لا يُسهم في إحداث تغيير في برمجة منتج من منتجات جوجل ليس داخل نطاق المبادرة.

وكانت جوجل قد أعلنت في شهر شباط/فبراير الماضي أنها دفعت في إطار برنامج مكافأت الثغرات Vulnerability Reward Program أكثر من 12 مليون دولار أمريكي منذ إطلاقه أول مرة في عام 2010. وفي عام 2017 وحده، أنفقت أكثر من 2.9 مليون دولار.

ما رأيك بالخطوة الجديدة من جوجل؟ دعنا نعرف بالتعليقات.

مصدر Google
قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.