أردرويد

جوجل ستقوم بإطلاق ساعتين ذكيتين من إنتاجها العام المقبل

بعد أن دخلت جوجل مجال التصنيع العتاديّ بشكلٍ رسميّ مع هواتف Pixel و Pixel XL، يبدو أنها تنوي تعزيز حضورها في مجال تصنيع الأجهزة الذكية، وذلك عبر البدء بإنتاج ساعاتٍ ذكية تعمل بنظام أندرويد وير ومن تصنيعها، أو لنقل بشكلٍ أكثر دقة، من تصميمها.

وفقًا لمقابلةٍ حصرية مع موقع The Verge، قال جيف تشانغ مدير المنتجات بقسم أندرويد وير أن جوجل ستقوم بتصنيع ساعتين ذكيتين تعملان بنظام أندرويد وير 2.0 العام المقبل، ولكنهما لن تحملا اسم العلامة التجارية لجوجل أو حتى بيكسل، بل ستحملا اسم العلامة التجارية للشركة التي ستقوم بتصنيعهما، بشكلٍ مشابه للطريقة التي قامت بها جوجل سابقًا بإنتاج هواتف نيكسوس.

أيضًا، وبعد أن يتم إطلاق الساعتين، سيتم تحديث معظم الساعات الذكية العاملة على نظام أندرويد إلى النسخة Android Wear 2.0، والتي تتضمن عددًا من الميزات الجديدة مثل تطبيقاتٍ خاصة لا تتطلب وجود الهاتف لاستخدامها، ودعمٍ لتقنية الدفع الإلكترونيّ من جوجل Android Pay، ودعم للمساعد الصوتيّ الجديد من جوجل Google Assistant.

ستقوم جوجل بإطلاق الإصدار التجريبيّ الخامس والأخير من نظام أندرويد وير 2.0 خلال شهر يناير/كانون الثاني المقبل، والذي من المتوقع أن يتضمن دعمًا لمساعد جوجل الصوتيّ Google Assistant وخدمة Android Pay.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا