جوجل ستجعل المُساعد Google Assistant قادرًا على التعرّف على الأغاني

قدمت جوجل عبر مساعدها الذكيّ Google Assistant تحفةً تقنية من ناحية امتلاكه لقدرةٍ رائعة على فهم سياق الحديث والإجابة على الأسئلة المتتالية المرتبطة ببعضها البعض، فضلًا عن ميزات التحكم الصوتيّ الأخرى التي يتيحها للمستخدم، وعلى الرّغم من ذلك، لا تزال هنالك ميزة غير موجودة على الرّغم من أهميتها الكبيرة: التعرف على الأغاني والمقطوعات الموسيقية!

لم يمتلك المساعد سابقًا القدرة على التعرّف على الأغاني عبر الأوامر الصوتية (أو حتى الأوامر المكتوبة) حيث كان سيؤدي استخدام أوامر مثل “What is this song” أو “identify this song please” إلى الحصول على نفس الإجابة من المساعد، وهي أنه لا يستطيع في الوقت الجاليّ التعرف على الأغاني: “I can’t identify songs yet” على الرّغم من قابلية تنفيذ نفس المهمة باستخدام تطبيق جوجل الافتراضيّ (أو إن أحببتم عبر تطبيقات الطرف الثالث مثل Shazam).

ولكن ومع الإطلاق الجديد لهواتف بيكسل 2، يبدو أن ذلك قد بدأ بالتغيير، حيث رصد فريق موقع Android Police إمكانية استخدام الأوامر الصوتية مع المساعد الذكيّ من أجل مهام التعرّف على الأغاني حيث ستكون النتيجة هي إظهار بطاقة تتضمن كافة معلومات الأغنية مع روابط للاستماع إليها من أشهر المنصات الموسيقية مثل Spotify أو Google Play Music أو يوتيوب.

ما نعلمه حاليًا هو أن هذه الميزة تعمل ضمن المساعد على هواتف بيكسل 2 الجديدة، وقد تكون مرتبطة بخاصية التعرف الدائم على الموسيقى التي وفرتها جوجل بشكلٍ حصريّ لهواتفها الجديدة.

لا يستطيع أحد حاليًا تأكيد احتمال طرح هذه الخاصية لباقي هواتف أندرويد، ولكن لنأمل أن جوجل ستقوم بذلك ولن تبقيها حصرية لهواتف بيكسل الخاصة بها.

المصدر 

إقرأ المزيد عن

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *