أردرويد

جوجل تُوّفر عرض لقطات أولية للفيديوهات مُباشرةً من صفحة نتائج البحث

إن أردنا تلخيص أهم ميزات التّقنيات الحالية فربما من المنصف القول أنها “السرعة” بفضل القدرة الكبيرة على إنجاز المهام وتبادل الرسائل والوصول للمعلومات خلال وقتٍ قياسيّ، وعملت جوجل بشكلٍ خاص على توفير الكثير من الوسائل المساعدة لتوفير هذه السرعة الكبيرة بالوصول للمعلومة المناسبة، وها هي الآن تستمر بذلك عبر الميزة الجديدة الخاصة بمحرك البحث الخاص بها.

ما قامت به جوجل هو توفير لقطات أولية للفيديوهات عند ظهورها ضمن محرك البحث، حيث وبدلًا من أن يقوم المستخدم بالنقر على الفيديو ومشاهدته لمعرفة محتواه ومن ثم معرفة إن كان سيناسبه أم لا، سيكون بالإمكان الآن مشاهدة الموجز القصير الخاص به، وذلك عند ظهوره ضمن صفحة نتائج البحث.

كانت جوجل قد وفرت هذه الميزة سابقًا لمنصة يوتيوب، والآن تطرحها أيضًا ولكن لمستخدمي خدمة البحث الخاص بها التي تأتي ضمن حزمة تطبيق Google App أو عند استخدام محرك بحث جوجل ضمن متصفح كروم على الهواتف الذكية.

الأمر الجيد بالميزة الجديدة أنها ستكون اختيارية بالنسبة للمستخدمين، بمعنى وفي حال وجد البعض أنها غير مناسبة بالنسبة له، فسيكون بالإمكان إلغاء تفعيلها وذلك عبر الولوج لإعدادات تطبيق Google App أو إعدادات متصفح كروم على الهواتف الذكية.

ذكر نص الإعلان الرسميّ أن التحديث قادم للمستخدمين خلال الأسبوع المقبل، وسيتم طرحه للجميع في مختلف أنحاء العالم، بدون تحديد إن كان سيتم بشكلٍ مباشرٍ من مخدمات الشركة أو عبر تحميله وتنصيبه من متجر بلاي. بكل الأحوال، فإنه من الجيد دومًا التأكد من امتلاك أحدث نسخة من تطبيق Google App عبر رابطه من متجر بلاي: اضغط هنا، أو عبر تحميل ملف apk الخاص بآخر نسخة من موقع APK Mirror: اضغط هنا، وكذلك الأمر بالنسبة لمتصفح كروم عبر رابطه من متجر بلاي: اضغط هنا، أو عبر ملف تحميل ملف apk الخاص بأحدث نسخة من موقع APK Mirror: اضغط هنا.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا