جوجل تُنهي دعم Eclipse وتدعو المطوّرين للانتقال إلى Android Studio

أعلنت جوجل أنها ستوقف دعم الإضافة الخاصّة بأدوات تطوير أندرويد Android Development Tools لمنصّة Eclipse، مُعلنةً بذلك أن منصّة Android Studio الحديثة هي بيئة التطوير الوحيدة والرسمية لأندرويد.

وكانت بيئة Eclipse هي منصّة التطوير التي اعتمد عليها مطوّرو أندرويد بشكل رئيسي منذ انطلاق نظام التشغيل لتطوير تطبيقاتهم، لكن جوجل أطلقت لاحقًا بيئة Android Studio الأسهل استخدامًا والأكثر تطوّرًا، والتي تُقدّم للمطوّرين حزمة مُتكاملة من الأدوات التي تُساعدهم في تطوير تطبيقاتهم لمُختلف الأجهزة والشاشات بسهولة أكبر.

وستستمر جوجل في دعم إضافة أندرويد لـ Eclipse حتى نهاية العام 2015، حيث تُشجّع جميع المطوّرين الذين ما زالوا يستخدمون المنصّة إلى نقل جميع مشاريعهم إلى Android Studio حتى ذلك الوقت.

إقرأ المزيد عن

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 5 ضع تعليقك

osman alhaj يقول:

أستاذ أنس
شو ﺍﻟﻔﺮﻕ ﺑﻴﻦ ﻭﺣﺪﺓ ﺍﻟﻤﻌﺎﻟﺠﻪ
ﺍﻟﻤﺮﻛﺰﻳﻪ (CPU) ﻭ ﺍﻝ SOC

وحدة المعالجة المركزية هي المعالج فقط. أما الـ SOC فهي شريحة مدمجة تتضمن عدة أجزاء في دارة واحدة، مثل وحدة المعالجة المركزية، والمُعالج الرسومي، والمودم وغير ذلك في قطعة واحدة.

DroidMan يقول:

اخ انس انا كنت استخدم Eclipse وجربت الانتقال ل android studio ولكن اصبح الجهاز يعلق كل ما افتح البرنامج وبطئ وثقيل جدا البرنامج مع العلم ان جهازي core i7 فهل هناك طريقه لتحسين الوضع ؟ لان الجهاز لا يبطئ الا عند تشغيل android studio.

خالد يقول:

مرحبا اخي,
android studio بطبيعته ثقيل على الجهاز.
لذالك الاهم من CPU
هو ال RAM
فاذا كان ال RAM عالي باذن الله لن يكون هنالك مشاكل

DroidMan يقول:

شكرا لردك
لدي الرام 4 جيجا
اتوقع انو مناسب صح ؟؟
ومن وين بقدر انزل اخر نسخه مدعومه من ال Eclipse
وشكرا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *