جوجل تُعلن عن نسخة جديدة من Chromecast، وعن جهاز Chromecast Audio

أعلنت جوجل اليوم عن نسخة جديدة من جهاز بث الوسائط المتعددة كروم كاست Chromecast، في أوّل تحديث للجهاز منذ الكشف عنه للمرّة الأولى قبل عامين.

الجهاز الجديد والذي يتوفر بتصميم دائري وبثلاثة ألوان، يتوافق مع الشبكات اللاسلكية من الجيل 802.11ac ويدعم الشبكات بتردد 5 غيغاهرتز، ويحمل ثلاثة هوائيات. كُل هذه الميّزات مُجتمعة تعني سرعة أعلى وثباتًا أكبر للاتصال اللاسلكي.

كما أطلقت جوجل جهازًا خاصًا بخدمة Google Cast for Audio، يُشبه كروم كاست من حيث التصميم لكنه يُتيح وصله في أي مُكبّر قياسي للصوت كي يوفّر له الاتصال بالشبكة اللاسلكية وبالتالي الوصول إلى خدمة Google Cast for Audio التي تتيح بث الموسيقا عبر هواتف أندرويد. سابقًا كان يتوجّب الحصول على مُكبّر صوت يدعم هذه الميزة من أجل الاستفادة منها.

يُذكر أن كلا الجهازين متوفّران الآن للطلب المُسبق عبر متجر بلاي في الولايات المتحدة بسعر 35 دولار لكلٍ منهما.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. Yasser Saeed يقول

    كان أفضل لو أضافت جوجل شيء يميز الجهازين عن بعض!

    1. ahmadalraii يقول

      كل الفرق وتريد شيئ يميز, يا رجل ما بالك ..

      اجمل اخبار اليوم الاعلان عن كروم كاست 2 , كل من جرب الجهاز عشقه, ومع اضافة امكانيات مثل تلك , سيكون جهاز جبار ربما قادر على بث 2k او ربما 4K من يعرف ..
      الاصدار الحالي القديم وعن تجربة, ببساطة سلس للغاااااية في بث Full HD عبر تطبيق buubleupnp, ما بالك بالاحدث.
      اتخيل فقط ان تحسين بث محتوى الشاشة عند استعمال العاب ضخمة هو الامر الوحيد الدي نقص الاصدار الاول , ويبدو ان غوغل عملت على المسالة هنا ..

      1. Yasser Saeed يقول

        هههههه..
        عزيزي أنا قصدت فرق في شكل الجهاز لأنهم متطابقان من ناحية الشكل وصعب التفريق بينهم! لو كان أضافت مثلاً كلمة Audio على واجهة الجهاز الخاص بالصوت فقط!

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.