جوجل تُعلن عن نسخة جديدة من Android Studio، وخدمات جديدة لمُساعدة المطوّرين

رغم أن غالبية المُستخدمين ينتظرون مؤتمر Google I/O لمعرفة كُل جديد من جوجل من حيث الميّزات التي تهم المُستخدم النهائي، إلّا أن المؤتمر موجّه أساسًا للمطوّرين المُهتمين بالتطوير لأندرويد، أو لتطبيقات الويب المُعتمدة على خدمات جوجل.

ومن أبرز الأشياء التي تم إعلانها في جلسة أمس من Google I/O 2015 هي النسخة رقم 1.3 من منصّة Android Studio لتطوير تطبيقات أندرويد. المنصّة أصبحت أكثر سرعة الآن وأضافت دعم التطوير بلغتي C و ++C لتسهيل المُهمّة على المطوّرين الذي يستخدمون C لتطوير بعض التطبيقات الخاصّة (كالألعاب) عوضًا عن جافا. وهذا يُغني المطوّر عن اللجوء إلى تثبيت حزمة NDK ويوفر عليه الكثير من الجهد.

كما أعلنت جوجل عن الإصدار الرسمي الأول من منصة Polymer 1.0 التي تتيح بناء تطبيقات الويب بتقنية Material Design ودمج هذه التطبيقات بسهولة مع مُختلف خدمات جوجل.

وقد يكون الخبر الأهم هنا هو إعلان جوجل عن منصة Cloud Test Lab التي تتيح للمطوّر اختبار تطبيقه على 20 جهاز فعلي من بين أكثر 20 جهاز أندرويد استخدامًا في العالم. كُل ما على المطوّر هو رفع التطبيق إلى المنصّة التي ستظهر قريبًا ضمن واجهة المطوُر Developer Console وستقوم الخدمة السحابية بتثبيت التطبيق على 20 جهاز وتشغيله ومن ثم إرسال النتائج وتقارير الأخطاء للمطوّر مصحوبةً بصور شاشة، مما يريح المطوّر من عناء اختبار التطبيق على أجهزة متعددة.

 

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 4
  1. Haneen Abd Allah يقول

    Cloud Test Lab ستكون هدية هذا العام .. ستكون مفيدة حقا .. بانتظار التجريب

  2. LosToRp يقول

    رائع ولكن متى سنتمكن من الحصول على التحديث

  3. حمزة يقول

    استاذ انس ليش ما تتبابع موقع android police يجيب كل شيء جديد بالتفاصيل عن الاندرويد و تترجمها للعربي

  4. Eng.game يقول

    احتاج اشخاص يساعدوني في بعض الامور لانشاء الالعاب بواسطة اندرويد ستيديو

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.