أردرويد

جوجل تُعلن عن خدمة النسخ الاحتياطيّ الجديدة Backup and Sync

أعلنت شركة جوجل اليوم عن إطلاقها لخدمة Backup and Sync الخاصة بمهام الأرشفة والمزامنة والنسخ الاحتياطيّ، وذلك لمستخدمي الحواسيب الشخصية من نوع ويندوز أو ماك.

تتميز الخدمة الجديدة بالمزامنة الكاملة مع خدمة التخزين السحابيّ Google Drive وخدمة تخزين الوسائط المتعددة Google Photos، حيث سيكون بمتناول المستخدمين استخدامها لإجراء النسخ الاحتياطيّ لبياناتهم وملفاتهم المختلفة الموجودة على الحاسب الشخصيّ، وذلك عبر حسابهم على خدمة Google Drive، وذلك كبديلٍ عن تنصيب مجلد خاص بجوجل درايف على الحاسب الشخصيّ وما يتطلبه من تخصيص جزء من مساحة التخزين الخاصة بالحاسب.

لن تقتصر الخدمة على جوجل درايف فقط، بل سيكون بالإمكان استعمالها أيضًا لأرشفة الصور على خدمة Google Photos، حيث تتمتع الخدمة بالتوافق مع البرنامج الخاص بتحميل الصور من جوجل Photos Desktop Uploader.

تقول جوجل أن هذه الخدمة موجهة بشكلٍ أساسيّ لكافة المستخدمين، وفيما يتعلق بالمشتركين بحزمة G Suite، فإنه يتوجب عليهم في الوقت الحاليّ الإبقاء على استخدام مجلد جوجل درايف كطريقةٍ سريعة وفعالة لمهمات الأرشفة والنسخ الاحتياطيّ، ريثما يتم طرح خدمة Drive File Stream لكل مستخدمي الحزمة.

سيتوفر البرنامج الخاص بالخدمة الجديدة بدءًا من تاريخ 28 يونيو/حزيران المقبل.

المصدر

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

تعليق واحد

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: