Google Earth

جوجل تُعلن عن النسخة الجديدة كليًا من Google Earth

أعلنت جوجل اليوم عن إطلاقها للنسخة الجديدة كليًا من خدمة “جوجل إيرث” Google Earth، وذلك قبل أيام قليلة من حدث “يوم الأرض” Earth Day السنوي الذي تحتفل به أكثر من 190 دولة بكوكب الأرض وتنشط فيه دعوات الحفاظ على البيئة وحماية الكوكب.

وتُعتبر النسخة الجديدة من Google Earth والتي تم إطلاقها على كل من الويب (متصفح كروم على جهاز الكمبيوتر) وقريبًا على أندرويد بمثابة انطلاقة ثانية للخدمة حيث تتجاوز مهمة عرض صور الأقمار الصناعية إلى تقديم المعلومات بصورة جديدة.

من أبرز الميزات الجديدة في Google Earth هي ما أطلقت عليه الشركة اسم Voyager، وهي أسلوب عرض جديد لتقديم رحلات تفاعلية في أبرز الأماكن إثارةً للاهتمام بالعالم بأسلوب ممتع يتضمن السرد النصي والصور والفيديو، حيث تعاونت الشركة مع العديد من العلماء والمؤسسات المتخصصة لتقديم هذا الإنتاج.

يتضمن Voyager الذي أصبح الآن جزءًا من Google Earth أكثر من 50 قصّة (كما تسميها جوجل)، مع إضافة قصص جديدة بشكل أسبوعي.

إضافةً إلى ذلك، باتت الخدمة تتضمن (بطاقات معلومات) تعرض بعض المعلومات المختصرة عن أي مكان يقوم المُستخدم بزيارته أو البحث عنه ضمن التطبيق. كما أضافت زر ““I’m feeling lucky” الذي ينقلك إلى مكان عشوائي جديد على كوكب الأرض ويتيح لك فرصة التعرف إليه.

كما أضافت جوجل زرًا جديدًا باسم 3D، وكما يشير اسمه فهو يتيح للمستخدم مشاهدة الأماكن بشكل ثلاثي الأبعاد من جميع الزوايا الممكنة، والاستمتاع بتقنية جوجل التي تُعيد رسم الأماكن والأبنية بشكل يتيح التفاعل معها ومعاينتها بشكل دقيق.

النسخة الجديدة من Google Earth متوفرة الآن عبر متصفح Chrome على جهاز الكمبيوتر، وسيتوفر التحديث خلال الأسبوع الحالي على أندرويد عبر متجر جوجل بلاي.

إقرأ المزيد عن

،

مصنف في

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 1 ضع تعليقك

فراس يقول:

وصلني التحذيث وجميل جدااا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *