جوجل تُعلن عن الحاسب المحمول Pixelbook بميزات أندرويد وكروم معًا

كشفت جوجل اليوم خلال مؤتمرٍ خاص عن حاسبها الجديد Pixelbook، والذي يتميز بتصميم نحيف جدًا ووزن خفيف بقابلية استخدامه كحاسب محمول أو جهاز لوحي مزوّد بقلم قالت جوجل أنه الأفضل في العالم.

رغم أن فكرة الأجهزة متعددة الاستخدامات، وذات الشاشات القابلة للدوران ليست بالجديدة على الإطلاق، لكن يبدو أن Pixelbook هو أفضل ما تم التوصّل إليه حتى الآن كجهاز يدعم الانتاجية العالية واستهلاك المحتوى معًا، دون التضحية بسهولة الحمل والنقل بنحافته العالية ووزنه الذي لا يتجاوز الكيلوغرام الواحد.

يتميز الجهاز بتصميم معدني أنيق مستوحى من تصميم هواتف Pixel، وهذا يتضمن الجزء الزجاجي الذي يُغطي الشاشة من الخلف والذي لا يؤدي هدفًا تصميميًا فحسب، بل هدفًا عمليًا من شأنه تحسين استقبال الإشارة اللاسلكية.

يأتي الجهاز مع متجر جوجل بلاي ما يعني إمكانية تشغيل تطبيقات أندرويد، لكنه كذلك أول حاسب محمول يأتي مع مُساعد جوجل Google Assistant بشكل مُدمج، كما يتوفّر للمُساعد زر خاص به لتشغيله من لوحة مفاتيح الجهاز.

وكي يكون Pixelbook جهازًا متكاملًا لإنتاجية عالية، يمكن استخدامه مع القلم الخاص به Pixelbook Pen والذي يُباع بشكل منفصل. بحسب جوجل فإن القلم هو الأفضل على الإطلاق مقارنةً بالأقلام الإلكترونية الأخرى بأكثر من 2000 درجة ضغط، وزمن تأخير هو الأقصر يبلغ 10 ميلي ثانية ما يجعله أقرب ما يمكن إلى تجربة الكتابة التقليدية على الورق.

لكن قلم Pixelbook Pen ليس للرسم على الشاشة فقط بل يتوفر أيضًا على ميزات تعمل بالتناغم مع Google Assistant، حيث يمكن للمستخدم على سبيل المثال رسم دائرة حول وجه أحد المشاهير ضمن أي صفحة ويب، وسيقوم مُساعد جوجل بفتح صفحة تحتوي المزيد من التفاصيل والمعلومات حول هذا الشخص. كما يمكن تحديد الكلمات بالقلم للبحث عنها.

يقدم الجهاز مواصفات عتادية قوية تتضمن شاشة بقياس 12.3 إنش بدقة QHD ويتوفر بمعالج Inter Core i5 أو i7 وما يصل إلى 16 غيغابايت من الذاكرة العشوائية وبطارية تعمل حتى 10 ساعات من الاستخدام، ويمكن شحن الجهاز عبر منفذ USB-C باستخدام نفس الشاحن الخاص بهواتف بيكسل.

قد تكون المشكلة الوحيدة للجهاز هي السعر المرتفع حيث يُباع بسعر يبدأ من حوالي 1000 دولار لأرخص الطرازات ويمكن للسعر أن يصل إلى حوالي 1650 دولار. كما يجب شراء القلم بشكل منفصل بسعر 100 دولار. يمكن أن يدفع المتحمّسون لجوجل ونظام كروم بوك مثل هذا السعر، لكن جوجل لن تتمكن بمثل هذه الأسعار اختراق سوق المُستخدمين العاديين الذين سيفضلون دفع مثل هذا المبلغ على شراء حاسب بنظام ويندوز 10 أو جهاز ماك بوك.

 

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.