جوجل تُعدّل سياسة المطوّرين في متجرها وتحظر عشرات التطبيقات

تخضع سياسة المطورين في متجر بلاي لبعض التحديثات بين الفينة والأخرى، اليوم قامت جوجل بتغييرات جديدة تبعتها بحذف العديد من فئات التطبيقات.

لن يُسمح بعد الآن بالتطبيقات التي “تستهوي الأطفال لكنّها تحتوي على موضوعات للبالغين”، حيث ضمّ المتجر بعض التطبيقات الموجّهة للأطفال وتحوي صور أو مقاطع فيديو غير لائقة. جوجل حظرت جميع التطبيقات والألعاب ذات المحتوى المماثل.

يحتوي متجر بلاي على العشرات وربّما المئات من تطبيقات تعدين العملات الرقمية. بعد أن قامت بإزالة هذا النوع من التطبيقات من متجر كروم في وقت سابق، أعلنت جوجل أنّها لن تسمح بوجودها في متجر بلاي أيضاً.

جوجل حظرت جميع التطبيقات التي تُسهّل بيع المتفجرات والذخيرة والأسلحة النارية وأكسسوارتها إلى جانب التطبيقات التي تعلّم المستخدم طريقة صنع وتعديل الأسلحة النارية وذخائرها.

التطبيقات التي يكون هدفها الأساسي عرض الإعلانات للمستخدمين أو تلك التي تعمل على تضليل المستخدم عمداً، لن تجد طريقها بعد اليوم إلى متجر بلاي.

بالإضافة إلى ذلك، فإنّ الحظر امتدّ إلى التطبيقات المُكرّرة والتي تقدّم محتوى وتجربة استخدام متشابهة بما فيها التطبيقات التي تمّ إنشائها بواسطة أدوات تلقائية.

يبدو من هذه التغييرات أنّ الشركة العملاقة تعمل على تنظيف متجرها وجعله أكثر أمناً وهو ما يعني تجربة أكثر سلاسة للمستخدمين.

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.