أردرويد

جوجل تُعدّل خوارزمية البحث في متجرها لإبراز التطبيقات الأقل عرضة للانهيار

أعلنت جوجل اليوم عن قيامها بتحسين خوارزمية البحث ضمن متجر Google Play للأخذ بعين الاعتبار خلو التطبيقات من المشاكل البرمجية التي قد تؤدي إلى الإغلاق القسري وانهيار التطبيق. وقالت الشركة أنها بدأت فعلًا بتفعيل الخوارزمية الجديدة بحيث تظهر التطبيقات الأقل عرضةً للانهاير في موضعٍ أكثر تقدمًا ضمن نتائج البحث.

ويعتمد المتجر أساسًا على مجموعة من العوامل لترتيب التطبيقات ضمن نتائج البحث، من أبرزها بالطبع الكلمات المفتاحية الموجودة في إسم أو وصف التطبيق وتقييم التطبيق. لكن من الآن فصاعدًا، لو قام المستخدم بالبحث عن كلمة مفتاحية معينة وكانت توجد عدة تطبيقات تُطابق البحث الذي قام به المُستخدم وتُقدم نفس الوظيفة، فإن التطبيق ذو الجودة الأعلى (الخالي من المشاكل) سيظهر على رأس النتائج.

سيساهم هذا التحديث في إجبار مطوّري التطبيقات على بذل المزيد من الاهتمام لرفع جودة تطبيقاتهم وحل مشاكلها، كما سيضمن بأن المستخدم سيعثر على تطبيقات عالية الجودة لدى البحث عن تطبيقات لتنزيلها.

ومن الجدير بالذكر أن جوجل تُقدم لمطوري التطبيقات لوحة عمل تتيح لهم الاطلاع على جميع تقارير الانهيار الخاصة بتطبيقاتهم على مختلف أنواع أجهزة أندرويد، بحيث يستطيع المطوّر متابعة هذه التقارير وإصلاح تطبيقاته بناءً عليها.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

6 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • أتوقع أن تطبيقكم سيكون في آخر القائمة؛ لكثرة الانهيارات فيه.. ابذلوا مزيدًا من الجهد في حل هذه المشاكل، علمًا أننا نرسل لكم تقارير الانهيار وقت حدوثها. تجدون التقارير بصفحة التطبيق في موقع قوقل كونسول.

    • في الحقيقة كان موقعنا يتعرض لهجمة حرمان من الخدمة DDOS ضخمة جدًا خلال الفترة الماضية بهدف إيقافه عن العمل. ومشاكل الانهيار التي لاحظتها ضمن التطبيق هي ليست أخطاء برمجية في التطبيق بل بسبب توقف المخدّم نفسه عن العمل. ولو لاحظت فقد أدت الهجمات إلى إيقاف الموقع نفسه (عبر متصفح الويب) عن العمل. حاليًا تمكّنا من التصدي للهجمات وقد عاد الموقع للعمل بشكل طبيعي منذ أيام، وستلاحظ انخفاض انهيارات التطبيق نتيجةً لذلك بشكلٍ كبير.
      بالتأكيد يحتاج التطبيق للمزيد من التحسينات وهو ما سنعمل عليه الآن. لكن بشكلٍ عام عاد التطبيق إلى وضعية مُستقرة بعد فترة من المشاكل.

  • اتوقع أن تطبيق Facebook الرسمي سيكون من أكبر المتأثرين بهذا التحديث الجديد لكثرة انهيارات التطبيق والإغلاق القسري التي تواجهني يوميا

  • مابال أقوام يجرحون في مطوري هذا الموقع وكانهم ليسو من البشر وأيضا نسو انهم قد مرو بحقبة من التطويرات والنسخ التجربية ويتناسون الشكر
    شكرا مطوري موقع ادرويد

%d bloggers like this: