أردرويد

جوجل تُطلق ميزة وجوه السّاعة التفاعلية لأندرويد وير

أعلنت جوجل اليوم عن تحديث جديد لمنصّتها الخاصّة بالسّاعات الذكية أندرويد وير Android Wear يجلب معه ميزة وجوه السّاعة التفاعلية Interactive Watch Faces، بالإضافة إلى دعم المُزامنة عبر الـ WiFi لساعة LG G Watch R.

التحديث الكبير هو بالطبع الوجوه التفاعلية للساعة. وجه السّاعة الذي يدعم هذه الميزة سيُتيح للمُستخدم تبديل الشكل الافتراضي للواجهة بالنقر عليها، وذلك لعرض المزيد من المعلومات أو لمُجرّد تغيير التصميم أو الألوان.

وقد عرضت جوجل بعض الأمثلة عن وجوه جديدة تدعم هذه الميزة متوفّرة الآن في متجر بلاي، منها Bits الذي يُتيح تبديل المعلومات الظاهرة ما بين الوقت، وحالة الطقس، والمواعيد القادمة، والرسائل غير المقروءة. حيث يتم تبديل الواجهة بين كُل حالة من هذه الحالات بنقرة واحدة.

BITS

و Under Armour الذي يُتيح النقر للتبديل بين معلومات النشاط البدني المُختلفة مثل عدد الخطوات والسّعرات الحرارية التي تم حرقها والمسافات التي تم قطعها.

UnderArmour

وكذلك وجه الساعة الجديد Together الذي يُتيح لشخصَين عمل ارتباط بين ساعَتيهما بحيث يستطيع كُل منهما إرسال تحديثات تتحوّل إلى صورة خلفية لساعة الآخر، هذه التحديثات قد تكون صورًا أو رسوم إيموجي وغير ذلك.

TogetherWatchFace

 

ميزة الوجوه التفاعلية الجديدة تتيح للمطوّرين عرض المزيد من المعلومات ضمن وجه السّاعة دونما ازدحام في المعلومات، حيث سيُصبح بإمكان المُستخدم عرض كُل ما يُريد مُشاهدته بنقرة واحدة.

بحسب جوجل، ستصل هذه الميزة إلى ساعات Android Wear بشكل تحديث هوائي خلال الأسابيع القليلة القادمة.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

2 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • وصل الي منذ قليل هذا التحديث والساعة هي LG G watch R واصبحت تدعم الواي فاي

    شكرا لك.

  • وصل التحديث لتطبيق Android Wear وتم وثمت بتثبيت الوجه الجديد للساعه وللأسف لم يعمل! MOTO 360

%d bloggers like this: