جوجل تُطلق طريقة للدفع في المتاجر دون إخراج الهاتف من الجيبة

أعلنت جوجل اليوم عن إطلاقها لطريقة دفع جديدة في المتاجر، هي أسهل وأسرع وسيلة دفع إلكتروني تم التوصّل إليها حتى الآن. وقالت الشركة أن هذا الأسلوب يتيح الدفع بشكل “حُر اليدين” Hands Free.

بكل بساطة، لدى الدفع يكفي أن تقول للبائع أنك ستدفع من خلال جوجل، سيشكرك البائع ويقول لك: تم الدفع بنجاح. شكرًا لك! بعد الفيديو سنشرح طريقة عمل أسلوب الدفع هذا الجديد كُليًا:

https://www.youtube.com/watch?v=Qxet1VdpOQ4

تعمل الخدمة بالشكل التالي: يقوم المُستخدم بالتسجيل في الخدمة عبر التطبيق الخاص بها، حيث يقوم بإضافة معلومات بطاقاته الائتمانية وصورة شخصية له. ولدى الدخول إلى متجر يدعم الخدمة يتصل الهاتف تلقائيًا عبر الواي فاي والبلوتوث بجهاز الدفع. عندما يُريد الزبون الدفع ستظهر صورته تلقائيًا على الشاشة أمام البائع، وعليه بكل بساطة أن يتأكد بأن الشخص الذي يُريد الدفع هو نفسه صاحب الصورة الظاهرة على الشاشة، فيقوم بالتأكيد وتتم عملية الدفع تلقائيًا.

هذه الخدمة تختلف عن خدمة Android Pay، والتطبيق الخاص بها متوفر لـ iOS أيضًا، وقد تم إطلاقها اليوم بشكلٍ تجريبي في عدد محدود من متاجر McDonald’s و Papa John’s في سان فرانسيسكو. وتقول جوجل أن الخدمة آمنة لكنها تعمل على اختبار وسائل تحقق إضافية مثل تبنّي نظام آلي للتعرف إلى الوجه.

من المبكر الحكم على الخدمة وهي في مرحلتها التجريبية الأولى، لكنها تبدو نقلة جديدة في مجال الدفع الإلكتروني وقد يكون لها مُستقبل كبير بالفعل.

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. عبد الله القناص يقول

    شيء خيالي .. ابدعت غوغل كعادتها فهي تبهر بافعالها لا باقوالها

    المهم ان تكون امنه ومحصنه وهذا امر تدركه غوغل تماما ومن المؤكد انها استعدت له جيدا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم ملفات الكوكيز لتحسين تجربة الاستخدام. يمكنك الموافقة أو الانسحاب إذا أردت.. الموافقة إقرأ المزيد