جوجل تُطلق خيارًا لفتح قفل الشاشة عبر بصمة الصوت

بدأت جوجل بتفعيل ميزة جديدة لمُستخدمي أجهزتها العاملة بنسخة أندرويد 5.0 – Lollipop وما فوق، تُتيح للمُستخدم فتح قفل الشاشة عبر صوته، وذلك من خلال إلقاء الأمر “OK Google”.

ويتوفّر الخيار الجديد الذي بدأ يظهر تدريجيًا للمُستخدمين كأحد خيارات ميزة “القفل الذكي” Smart Lock الموجودة ضمن إعدادات الأمان Security. وتتوفر الميزة كجزء من النسخة الأخيرة من تطبيق خدمات جوجل بلاي Google Play Services 7.0.

بعد تفعيل الخيار يظهر للمُستخدم تنبيه يُخبره بأن هذه الميزة أقل أمنًا من الخيارات الأخرى ككلمة المرور أو رسمة النمط، حيث تنوّه جوجل بأن شخصًا ذو صوت مُشابه لصوت صاحب الجهاز، أو شخصًا يمتلك تسجيلًا صوتيًا له، قد يتمكن من فتح قفل الشاشة.

وتتيح جوجل في نسخة أندرويد 5.0 العديد من الخيارات الذكية التي توفر على المُستخدم عبىء فتح قفل الشاشة بشكل مُتكرر، مثل خيارات الأجهزة الموثوقة والأماكن الموثوقة وغيرها.

ميزة الفتح عبر الصوت لم تظهر في أجهزتنا بعد، وقد تحتاج إلى عدة أيام لوصولها لجميع المُستخدمين.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 6
  1. ahmadalraiialraii يقول

    يعني ميزة مثل ما قلت للذين يريدون طريقة سهلة اقل اماناً ..

    طريقة الpattern، او الرسم النمطي برأيي هي الاسهل و الاكثر اماناً ، الا مع هواتف سوني التي ولسبب ما تشكل مغناطيس للبصمات ، وكل مرة امسك هاتف اختي اتمكن من كشف النمط بمحاولة او اثتنين من تتبع آثار مسح الاصبع ..

    بصمة الاصبع مخزنة بالاصبع و يمكن بالاستعانة بقاتل مأجور الوصول لإصبعك ههه ..
    و بصمة العين التي ستنزل قريبا ايضا مخزنة على قرنية عينك ، قاتل مأجور محترف يمكنه التكفل بهذا ايضا ، ههه.
    ولكن النمط ، مخزن بدماغك ، ولغاية الآن لا يوجد طريقة لفك شيفرة الدماغ ، بمعنى ان ترى المعلومات عليه . يعني ان لم تبح بكلمة السر او النمط لا احد سيعرفه يوما ..

  2. Ahmad يقول

    الميزة مفيدة اثناء القيادة ،،، رغم انه لا يفضل استخدام الهاتف اثناء القيادة .

  3. ساع بريد يقول

    طيب ممكن رايط يشرح فتح القفل للاماكن الموثوقة وهل يمكن استخدامها في هواتف نوت 4

  4. Crash Cj يقول

    لدي هاتف نيكسس اندرويد 5.1 طبعا للأسف الشديد خدمة جوجل ناو لا تعمل في ليبيا انا اريد ان افهم لماذا جوجل تفعل هذا ؟ لماذا هكذا !!! لماذا لا تعمل خدمة جوجل ناو الا في بعض الدول بينما خدمة سيري وكوتورنا من مايكروسفت تعمل في اي مكان في العالم اعتقد العيب في جوجل نقطة سلبية لجوجل !
    وطبعا لم تصلني الخاصيه هذه واعتقد انها تعمل بخدمة جوجل ناو لقد طفح الكيل إذا كنت اريدها يجب ان اروت النيكسس وانا لا اريد هذا عليهم اللعنة -_-

  5. Mohamad Al Karbi يقول

    Crash Cj للأسف جوجل أصبحت عظيمة و تتصرف بعظمة (ويحق لها ذلك) .. هناك خدمات أخرى مهمة لا توجد إلا في مناطق معينة… لكن دائماً هناك بدائل لهذه الخدمات بعضها أقوى من جوجل… لكن هناك مشكلتين: الأولى، الإعلام دائماً في صالح جوجل. الثانية، العيش في قوقعة جوجل حرمنا من تجربة أشياء أخرى أقوى و أجمل. ليس كل ما تأتي به جوجل هو الأفضل، أنا استخدم الأندرويد و عليه قلة من برامج جوجل و الباقي من شركات أخرى لا تقل جودة إن لم نقل أفضل

  6. محمد يقول

    من أفضل طرق قفل الشاشة ، هي الموجودهة في Lg والتي تدعى knock code
    لا احد يستطيع معرفتها خصوصا إذا كانت 8 ضغطات
    أنا شخصيا أفضلها على الpattern

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.