Android Pay

جوجل تُطلق خدمة Android Pay رسميًا

أعلنت جوجل اليوم عن بدء الإطلاق الرسمي لخدمة الدفع الإلكتروني عبر هواتف أندرويد Android Pay في الولايات المُتحدة، وذلك بعد عدّة أشهر من الكشف عن الخدمة خلال مؤتمر I/O 2015.

ستتيح الخدمة الجديدة لجميع أصحاب هواتف أندرويد العاملة بإصدار 4.4 وما فوق والداعمة لشريحة NFC بإجراء عمليات الدفع عبر الهاتف في أكثر من مليون نقطة بيع في الولايات المُتحدة (وفقط في الولايات المُتحدة حاليًا). وتتيح الخدمة تخزين بطاقات الائتمان وبطاقات الاشتراك وبطاقات العروض الخاصّة المُختلفة واستخدامها مُباشرةً من خلال الهاتف.

بحسب الشركة، سيبدأ إطلاق الخدمة خلال الأيام القليلة القادمة، وسيتم إضافة دعم المزيد من المصارف وأنواع البطاقات خلال الشهور القادمة. ومن أبرز البطاقات التي تدعمها الخدمة حاليًا هي Amercian Express و Discover و MasterCard و Visa.

وبالإضافة للدفع في الأماكن الفيزيائية كالمتاجر والمطاعم، فإن Android Pay هي خدمة للدفع عبر الإنترنت من خلال تطبيقات الهاتف. على سبيل المثال يُمكن لتطبيقات حجز الفنادق دعم الخدمة بحيث يستطيع المُستخدم حجز غرفة في فندق بمُجرد الضغط على زر خاص للدفع عبر Android Pay دون الحاجة لإدخال أي من معلوماته لأنها مُخزنة مُسبقًا ضمن الخدمة.

pay-easy-online2

من الناحية الأمنية تُعتبر Android Pay آمنة جدًا حيث لا يتم إرسال المعلومات الفعلية لبطاقة المُستخدم الائتمانية إلى التاجر، بل يتم عوضًا عنها إرسال معلومات رقم حساب افتراضي يرتبط بدوره ببنية تحتية آمنة لإتمام عملية الدفع، وبذلك فإن المعلومات الافتراضية التي تصل إلى التاجر أو أي شخص يُمكن أن يحاول التجسس عليها، لا تُعرّض حساب المُستخدم للخطر مما يُشكل طبقة حماية آمنة.

من المفترض أن تبدأ جوجل بإطلاق الخدمة في دول أخرى لاحقًا، لكن لا أعتقد أنه علينا تأمُّل وصولها إلى الشرق الأوسط خلال أي فترة قريبة … للأسف.

إقرأ المزيد عن

،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 6 ضع تعليقك

ynsn يقول:

خدمة (مدى) في السعودية تدعم كل انواع الدفع الالكتروني ومن ضمنها الدفع عبر مثل هالتطبيقات.. وهي خدمة جديدة دشنت قبل شهر تقريبا وبدت بطرح طرق الدفع المنتنوعة على مراحل

Ahmad يقول:

في الاردن منذ عدة اشهر اطلقت شركة زين خدمة مماثلة ولكنها لا تعتمد على شريحة nfc بل تعتمد على فتح محفظة المترونية تضع فيها المال وعند الشراء تقوم بتحويل مبلغ السلعة إلى البائع.

عاشق HTC يقول:

هل عرفتوا الآن من يقلد من؟

Dr.Marshmallow يقول:

مبروك أردرويد فقد تجاوز عدد التعليقات على موضوع الأيفون ال 100 تعليق خلال أقل من 24 ساعة وهي من المرات النادرة والتاريخية.
أعلم بأن %50 من التعليقات ترجع لشخصي الكريم ولكن لا يهم.والأهم هي المحصلة والنتيجة.
???????????

قاهرهم يقول:

هذا يبين مدى عدد الـ Sheeps الكبير والموجودين داخل موقعنا المحترم .. وخاصة اللي يجون من آيفون إسلام . 🙂

Dr.Marshmallow يقول:

لا يجوز وصف الناس بالحيوانات،حتى وإن كانوا مختلفين معك في توجهاتك.
وإن كنت تقصد بكلامك الأخر عَمر فصحيح أن تعليقاته كثيرة في ذلك الموضوع ،ولكنه يتابع أيفون إسلام من باب المعرفة ورغبته في شراء الأيباد على حسب وصفه.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *