جوجل تُطلق حزمة الخدمات العائلية Family Group On Google

وفرت جوجل على مدار السنين عدة ميزات وخدمات مختلفة والتي تهدف لأن توفر جوًا عائليًا يناسب الأسر. الآن قامت جوجل بإطلاق حزمةٍ جديدة تم تسميتها Family Group والآن تشمل ميزاتٍ مختلفة للعائلة.

فكرة الخدمة هي إنشاء مجموعة خاصة بالعائلة، حيث يمكن أن تمتلك هذه المجموعة 6 أشخاص كحد أقصى، وعبر هذه المجموعة، سيكون بالإمكان مشاركة الملفات والتطبيقات وحتى البرامج التلفزيونية المختلفة بين الأعضاء. بالإضافة إلى ذلك، سيكون بالإمكان تخصيص مقومة Calendar للنشاطات المشتركة.

بشكلٍ عام، فإن الحزمة تتضمن الخدمات التالية:

  • Google Play Family Library: تتيح هذه المكتبة مشاركة كافة الألعاب، التطبيقات، الأفلام والبرامج التلفزيونية المختلفة التي تم شراؤها منها مع الأعضاء بالمجموعة الخاصة بالعائلة. بإمكانكم إنشاء مكتبة تطبيقات وخدمات خاصة بعائلتكم عبر الرابط التالي من متجر بلاي: اضغط هنا.

  • Youtube TV: سيكون بإمكانكم مشاركة الكثير من البرامج والأفلام التلفزيونية التي تبث على هذه الخدمة مع أعضاء مجموعة العائلة، وذلك لقاء اشتراكٍ شهريّ قدره 35 دولار. مع الأسف، لا تزال هذه الخدمة محصورة بعددٍ قليل من المناطق في الولايات المتحدة الأمريكية.

  • Google Play Music Family Plan: أحد العروض التي يمكن الحصول عليها من خدمة Play Music، حيث سيكون بإمكانكم مع كافة أعضاء مجموعة العائلة الولوج لعددٍ كبير من الأغاني والمقاطع الموسيقية مقابل اشتراكٍ شهريّ قدره 15 دولار، وهذا الاشتراك يتيح لكل أعضاء المجموعة الولوج لكافة الأغاني والمقاطع الموسيقية المختلفة. للاشتراك بالحزمة: اضغط هنا.

  • Google Calendar: ربما أفضل الأمور التي يمكن الحصول عليها من مجموعة العائلة هي المقومة المشتركة، وذلك نظرًا لوجود الكثير من النشاطات العائلية التي لا بد أن تم نسيانها من قبل أحدٍ ما. مشاركة مقومة واحدة وإضافة التنبيهات إليها ستجعل من تنظيم نشاطات العائلة أمرًا أسهل وأفضل.

  • Google Keep: أيضًا، سيكون بالإمكان مشاركة الملاحظات المدونة على تطبيق Keep مع أعضاء العائلة.

  • Google Photos: سيكون بالإمكان مشاركة الصور والفيديوهات المختلفة بشكلٍ مباشر مع أعضاء مجموعة العائلة عبر Photos، بدلًا من إرسال الصور إليهم بشكلٍ فرديّ ومنفصل.

  • Family Link: أكثر ما يحاول الأهالي التحكم به هو ما يقوم به أطفالهم على الهواتف الذكية، وتخوفهم من إضاعة وقتٍ كبير على الألعاب بدلًا من أداء واجباتهم الدراسية. ميزة Family Link تتيح للأهالي مراقبة التطبيقات التي يقوم الأطفال باستخدامها، فضلًا عن إمكانية التحكم بالتطبيقات التي يمكن للأطفال الوصول إليها، وتحديد وقت خاص للنوم. للمزيد حول الميزة وإعدادها: اضغط هنا.

أخيرًا، يجب أن نذكر أمرًا هامًا، وهو كيفية إنشاء مجموعة خاصة بالعائلة: ببساطة، عند إجراء اشتراك بحزمة Family Group على خدمة Play Music سيتم إنشاء مجموعة خاصة بالعائلة بشكلٍ فوريّ، أو عبر إنشاء مكتبة خاصة بالعائلة على متجر بلاي. فور إنشاء المجموعة، ستصبح الخدمات والميزات الأخرى فعالة بشكلٍ تلقائيّ، ولن يكون هنالك أي حاجة للقيام بأي خطواتٍ إضافية.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. HASSAN ALBADRAN يقول

    خبر جميل لكن تنويه انه بعض الدول لا تعمل لديها الخدمة

  2. أحمد يقول

    الخدمة غير متوفرة في السعودية

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.