أردرويد

جوجل تُطلق الرموز الترويجية في متجر بلاي

أعلنت جوجل أخيرًا عن دعمها للرموز الترويجية Promo Codes في متجر بلاي، والتي تتيح للمطوّرين إطلاق عروض خاصّة تُمكّن المُستخدم من تنزيل التطبيقات المدفوعة مجّانًا، كما ينطبق نفس الأمر على التخفيضات الخاصّة بالدفع داخل التطبيق نفسه لترقيته أو للحصول على الميّزات الجديدة.

في السّابق لم تكن توجد من وسيلة لمطوّري التطبيقات تتيح لهم طرح عروض خاصّة لفترة محدودة ولفئة مُعيّنة من المُستخدمين. الآن بات بإمكان مطوّري التطبيقات والألعاب توزيع الرموز الترويجية من خلال مُسابقات، عُروض خاصّة، أو عبر حملات إعلانية مُعيّنة، مما يُتيح للمطوّر مرونة أكبر في تقديم العروض الخاصّة لتسويق تطبيقه.

لكن المطوّر لا يستطيع إنشاء وتوزيع عدد غير محدود من الرموز الترويجية، حيث سمحت جوجل لكل مطوّر بإنشاء 500 رمز ترويجي مجّاني في كل ربع (ثلاثة أشهر)، ولا يتم نقل الرموز غير المُستخدمة إلى الربع الذي يليه.

هذه الميزة هامّة وكانت مُنتظرة منذ فترة طويلة وخاصةً من قِبَل المطوّرين لأنها تتيح مرونة أكبر بكثير في تقديم العروض الخاصة لتطبيقاتهم وترويجها.

يُمكن للمطوّرين معرفة المزيد حول كيفية دعم الميزة في تطبيقاتهم عبر هذا الرابط.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

3 من التعليقات

ضع تعليقًا

    • انت بتتكلم بجد؟؟ من أمتي دي خاصه بالإبل ستور؟ دي ميزه كانت موجوده في كل متجر الكتروني ومقدم خدمات قبل حتي ظهور آبل! المشكله أن نظرك ضيق للأسف ولا تنظرون إلي ما تملكون ثم تقارنوه بالآخر بدلا من قراءه التاريخ! الي متي؟

      • للأسف.. جهلة يا أخ عبدالرحمن، تحمد الله على أنك لم تكن مثلهم!

%d bloggers like this: