جوجل تُصدر النسخة 63 من كروم على أندرويد

النسخة 63 من متصفح كروم لنظام أندرويد تحمل معها عدد من المميزات الجديدة والإصلاحات والتحسينات العامة.

في خطوة غير تقليدية أصدرت شركة جوجل النسخة 63 من متصفح الويب كروم لنظام التشغيل أندرويد قبل صدور النسخة الخاصة بأنظمة ماك وويندوز ولينكس.

هذه النسخة تجلب عددًا من التغييرات الخاصة بالأجهزة المحمولة، بما في ذلك مربع حوار جديد لأذونات الموقع وإعادة تصميم لصفحة chrome://flags وتعديلات جديدة للصفحة الرئيسية للمتصفح.

وفي محاولة من شركة جوجل لتقليل عدد طلبات الأذونات الخاطئة من قبل مواقع الويب، أدخلت الشركة مربع جديد للأذونات يشترط قيام المستخدمين بإعطاء الإذن للمواقع من خلاله.

تجاهل شريط الأذونات السابق المنزلق من أسفل الصفحة كان سهلًا، وهو ما ساعد على تجاهله وحصول مطوري البرمجيات على الأذن اللازم دون مراعاة ما إذا كان “لدى المستخدم السياق المناسب لمنح الإذن”.

الطريقة المنبثقة الجديدة تقلل من طلبات الإذن بمقدار النصف بحسب شركة جوجل، مع زيادة احتمالية قيام المستخدمين بالموافقة أو الرفض بمقدر خمس مرات عن السابق.

وغالبًا ما كانت الطريقة القديمة تؤدي إلى تجاهل المستخدمين لتلك الطلبات بنسبة تفوق الـ 90 في المئة في مجمل الأوقات.

وفي سبيل تمكين الميزات التجريبية فقد جرى إعادة تصميم صفحة chrome://flags، ولم يعد المتصفح يعتبر نسخة محدودة من نسخة سطح المكتب تبعًا لميزة البحث وعلامات التبويب التي تفصل بين التجارب المتوفرة/غير المتوفرة.

وفي الوقت نفسه ومع استمرار عملية إعادة التصميم للشريط السفلي للصفحة الرئيسية في كروم سوف تعرض جوجل طلبًا جديدًا لتمكين الميزة أو تعطيلها، بالإضافة إلى ملخص سريع.

الميزات الأخرى في هذه النسخة الجديدة تشمل على الدوال البرمجية لميزة ذاكرة الجهاز والتي تساعد المواقع في تحديد إجمالي ذاكرة الوصول العشوائي الموجودة على جهاز المستخدم، وعلى هذا النحو يمكن للمطورين توفير نسخ خفيفة لتقديم تجربة أفضل بشكل عام.

كما يحسن هذا الإصدار عملية الإكمال التلقائي في شريط العناوين، مما يسهل الوصول إلى مواقع الويب المفضلة للمستخدم، جنبًا إلى جنب مع تحسينات في الأداء والثبات.

النسخة الجديدة سوف تكون متوفرة للتحميل خلال الأسابيع المقبلة عبر متجر جوجل بلاي.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

مصنف في

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *