جوجل تُزيل قسم “الحواسيب اللوحية” من موقع أندرويد الرسمي، [تحديث: عاد مرة أخرى]

تحديث: وفقاً لشركة جوجل فإنّه قد تمّت إزالة القسم “بالخطأ” أثناء تحديث روتيني.

لكن هذا لا ينفي صحّة المعلومات التي أوردتها في الخبر الأصلي عن تراجع مبيعات حواسيب أندرويد اللوحية وتوجّه بعض الشركات للاعتماد على نظام Chrome OS.

 

الخبر الأصلي:

ليس سرّاً أنّ الأجهزة اللوحية العاملة بنظام أندرويد لم تحقّق نجاحاً كبيراً، ويبدو أنّ جوجل اعترفت أخيراً بهذا الأمر.

تراجع مبيعات حواسيب أندرويد اللوحية إلى أدنى مستوى لها وتراجع أعداد التطبيقات المُصمّمة لشاشات الأجهزة اللوحية كبيرة الحجم دفعت جوجل إلى إزالة قسم الحواسيب اللوحية من صفحة موقع أندرويد الرئيسية.

عند زيارتك لموقع أندرويد الرسمي ستلاحظ أنّ الصفحة الرئيسية تحوي خمسة أقسام وهي الهواتف، الأجهزة القابلة للارتداء، شاشات التلفاز، السيارات، والمشروعات. وهذا يُشير إلى أنّ الشركة أزالت تبويب “الحواسيب اللوحية”، كما أنّ تبويب http://www.android.com/tablets/ لم يعد يعمل وسيقوم بتوجيهك إلى الصفحة الرئيسية للموقع.

وفي حين أنّ خطط الشركات العملاقة حول إصدار أجهزة لوحية بنظام أندرويد ما زالت غير واضحة على المدى البعيد، إلّا أنّ جوجل تنوي الاعتماد على نظام Chrome OS وتنوي دفع الشركات الأخرى إلى تبنّيه كما هو الحال في جهاز Acer Chromebook Tab 10.

هل لديك حاسب لوحي من أندرويد؟ كيف تقيّم تجربتك معه؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

 

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. Seraj يقول

    فتحت وموجود قسم التابلت !!

    هل تأكدت من الخبر قبل نشره ؟

    1. هاني السعيد يقول

      هذا صحيح، جوجل اعتذرت عن هذا الخطأ وقامت بإعادة القسم بعد إزالته لنحو يوم كامل. يمكنك مطالعة الخبر مرّة أخرى وقراءة تغريدة من جوجل حول هذا الموضوع ومشاهدة صورة (سكرين شوت) للموقع أثناء إزالة القسم.
      تحياتي

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.