جوجل تُريد تحويل جدران منزلك إلى شاشات عملاقة

حصلت جوجل على براءة اختراع جديدة تهدف من خلالها لتحويل الجدران إلى شاشات عرض كبيرة, وذلك من خلال استخدام طلاء تفاعلي خاص شفاف اللون يُمكن استخدامه فوق الطلاء العادي.

سيكون هناك عارض ضوئي خاص يقوم بإسقاط الصورة على الجدار، لكن الفارق عن تقنية الإسقاط الضوئي التقليدية هو أنه وبمجرد إسقاط الصورة يتفاعل الطلاء الخاص معها وتثبت على الجدار حتى لو تم إطفاء العارض الضوئي، ولا تتغير الصورة إلا بإسقاط صورة جديدة على الجدار.

وتقترح براءة الاختراع عددًا من الاستخدامات، مثل عرض صور لمشاهد طبيعية أو صور تُحاكي مواسم العطلات والأعياد، أو صورًا من مباريات رياضية وغير ذلك. وتُشير براءة الاختراع إلى إمكانية استخدام نفس التقنية لعرض الفيديو كذلك.

يبدو هذا الاختراع طموحًا وقد يُغير طريقة تعايشنا مع منازلنا، عدا عن المناظر الطبيعية قد يُستخدم الابتكار الجديد لوضع ورق جدران (افتراضي) وتغييره بسهولة عبر تصاميم جاهزة، أو حتى تحويل منزلك إلى جزء من الطبيعة الخلابة أو لجهاز تلفاز كبير!

بالطبع تسجيل براءة الاختراع لا يعني بالضرورة أنها قد تتحول إلى مُنتج فعلي، لكنه يُعطينا فكرة عن الأشياء التي تُفكر جوجل في طرحها مُستقبلًا.

ما رأيك بمثل هذا الابتكار؟ دعنا  نعرف ضمن التعليقات.

المصدر

 

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 9
  1. Ziad Hassan يقول

    الفكرة جميلة جداً فمثلاً بدلاً من تغير طلاء المنزل عندك أي طلاء تريده دة غير كمان ميزة عرض الفديوهات ،بصراحة انا شايف إنها تقنية رهيبة……

  2. عموري44 يقول

    لا أعتقد إنه يوجد أحد بكامل قواه العقلية يريد أنو يحول جدران بيته إلى شاشات عرض

    1. Moayad يقول

      شكلك انت يلي مو بكامل قواك العقلية

  3. مجد يقول

    بصراحة شي خيالي وكتير حلو, أنا متحمس جداً لهالفكرة, وياريت نلحق نطبقها ببيوتنا قبل ما نموت 😀

  4. عامر يقول

    ما دخل هذا الخبر باندرويد؟

  5. مستخدم أندرويد يقول
    1. أندرويدي يقول

      شكرا لك على المعلومة

  6. meemo يقول

    اعتقد ايضا ان الفكرة ستكون ممتازة جدا لشركات الدعاية والاعلان .. حيث سيسهل عملية وضع الاعلانات على الحوائط المسموح الاعلان بها ، حيث يكفي ان يتم دهن الحائط ، ومن ثم تغير الاعلان حسب مدة التعاقد وبكل يسر ☺

  7. وائل الغامدي يقول

    الهدف على المدى البعيد ادخال الإعلانات حتى على جدران المنازل من الداخل ! لكن كفكرة بريئة مجردة ، هي جدا ممتازة ومذهلة.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.