جوجل تُعلن عن شحن 5 ملايين قطعة من نظارة الواقع الافتراضي Cardboard وتوفّر أكثر من 1000 تطبيق خاص بها

قالت شركة جوجل أنه قد تم شحن أكثر من 5 ملايين وحدة من نظارة الواقع الافتراضي الرخيصة الخاصة بها Google Cardboard، وذلك بعد 19 شهرًا فقط على إطلاقها، مع توفّر أكثر من 1000 تطبيق يدعم النظارة في متجر بلاي، وقد تم تنزيل هذه التطبيقات أكثر من 25 مليون مرة.

ورغم أن نظارة Google Cardboard لا تُقدم نفس التقنيات المتطورة التي تُقدمها نظارات مثل Oculus Rift أو Samsung Gear VR أو HTC Vive، إلّا أنها بالتأكيد نظارة الواقع الافتراضي الأوسع انتشارًا، خاصةً أنها أتاحت لأي مُستخدم خوض غمار تجربة الواقع الافتراضي ببضعة دولارات وباستخدام هاتفها الذكي.

VR1

من الإحصائيات الأُخرى التي كشفت عنها جوجل هي أكثر من 350 ألف ساعة من الفيديو على يوتيوب تمّت مُشاهدتها بتقنية الواقع الافتراضي، وأكثر من 750 ألف صورة تم التقطها المُستخدمون بنفس التقنية منذ دعم ميزة التصوير بالواقع الافتراضي.

ويُذكر أن نظارة Cardboard مصنوعة من الورق المقوّى وبعض العدسات والأجزاء الأساسية مُنخفضة السعر، وتتيح تجربة الواقع الافتراضي اعتمادًا على الهاتف الذكي الذي يُمكن تثبيته ضمنها.

لا شك أن هدف جوجل من طرح هذه النظارة مُنخفضة الثمن هو جمع كم هائل من البيانات التي ستقوم بتحليلها بهدف قيامها لاحقًا بإطلاق نظارة أكثر تطورًا، وبهدف تحسين دعم أندرويد وتطبيقاته لهذه التقنية التي يعتقد الكثيرون أنها تنتظر مُستقبلًا كبيرًا.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. ابو خالد البلوي يقول

    كل ما عليك فعله للبحث عن هذه التطبيقات كتابة vr في متجر بلاي

  2. عاصم يقول

    سؤال
    يزبط اني اشبكها ع سوني اكسبيريا؟

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.