جوجل تُخطّط لدمج نظامي كروم وأندرويد معًا

تعمل جوجل على دمج نظام تشغيل حواسبها المحمولة والذي يدعى كروم (Chrome OS) مع نظام تشغيل الهواتف أندرويد، وذلك بحسب تقريرنشرته صحيفة وول ستريت جورنال.

ويذكر التقرير أن مهندسي جوجل يعملون على هذا المشروع منذ سنتين تقريبًا، وربما هذا ما يفسر إعلان الشركة عن بعض برامج الأندرويد التي تعمل على منصة Chrome OS منذ ما يقارب السنة. كما يقول التقرير بأن جوجل ستكشف الستار عن نظام التشغيل الموحّد في السنة القادمة، ولكن لن يتم إطلاقه حتى 2017.

ومن المعلوم أن نظام أندرويد يُشغّل مايقارب مليار هاتف حول العالم، وهذه الخطوة ستسمح للحواسب المحمولة من الوصول إلى ملايين التطبيقات الموجودة في جوجل بلاي. تأتي هذه الخطوة تزامناً مع تطوير مايكروسوفت لنظام ويندوز 10 ليكون ملائما على كافة منصات التشغيل من هواتف، حواسب لوحية وأجهزة كمبيوترات مكتبية.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 5
  1. syriana يقول

    على الاغلب ح يتعرض تعليقي ل تقييم سلبي ولكن من المنطق الاعتراف انو أبل و غوغل صارو بمرحلة القلق من صعود مايكروسوفت في عالم الهواتف الذكية وخاصة مع اصدار ويندوز 10 اللي يبدو انو تميمة حظ مايكروسوفت ف ابل بدات ب اقتباس افكار حاسب مايكروسوفت اللوحي وغوغل ايضا تسير بطريق مايكروسوفت بتوحيد نظام التشغيل !

    1. ѦՊԻ يقول

      “ويذكر التقرير أن مهندسي جوجل يعملون على هذا المشروع منذ سنتين تقريبًا”
      جوجل بالأساس تعمل على هذه الفكرة من قبل وجود ويندوز 10 .
      لكن كلامك صحيح أن ميكروسوفت بقيادة ساتيا ناديلا أصبحت تستعيد مكانتها العالمية شيئا فشيئا , وعلى جوجل وآبل الاستعداد لمنافستها .

      1. joker يقول

        مايكروسوفت تحاول توحيد الأنظمة من ويندوز 8 لكن ويندوز 8 كان فاشل
        مايكروسوفت بدأت بالعمل والتطبيق من قبل قوقل ما تحاول

  2. Zannoun يقول

    أتمنى أن يصل التوحيد إلى تلفاز غوغل كونه تنقصه بعض التطبيقات مثل متصفح الكروم الذي تم استبداله بالاوبرا وبرنامج تويتر وغيرهم

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.