جوجل تُخطّط لإطلاق خدمة جديدة توفّر خلالها باقات تطبيقات مدفوعة مقابل اشتراك شهري

رغم تسجيل مليارات التحميلات لتطبيقات وألعاب من متجر جوجل بلاي كل ثلاثة أشهر إلّا أنّ متجر أبّل ما زال متفوقّاً بمراحل من حيث قيمة المبالغ المالية التي ينفقها المُستخدمين على شراء التطبيقات، وهو الأمر الذي يدفع جوجل لابتكار أساليب جديدة لجني المال عبر التطبيقات الموجودة في متجرها.

وفقاً لبعض مُطوّري التطبيقات فإنّ جوجل تُعتزم إطلاق خدمة جديدة تحمل اسم Google Play Pass تُتيح للمُستخدمين من خلالها الحصول على مجموعة من التطبيقات والألعاب – والتي قد تصل قيمتها لعدّة مئات من الدولارات – مقابل اشتراك شهري.

من المُرجّح أن تدفع خدمة الاشتراك الجديدة هذه المزيد من المُستخدمين لدفع المال مقابل التطبيقات وبالتالي در المزيد من الأرباح للمطورين ولجوجل على حد سواء. تعتقد جوجل أنّ قيام المُطورّين بحصد المزيد من الأموال عبر الخطّة الجديدة قد يُقلّل من اعتمادهم على الإعلانات وعمليات الشراء غير المرغوب فيها داخل التطبيق، وهو الأمر الذي سيعود بالإيجاب على المُستخدمين.

على الجهة المُقابلة، فإنّ جوجل تحتاج أولّاً للتغلّب على بعض العقبات قبل إطلاق خدمة Google Play Pass لعلّ أهمّها ملائمة شروط وأحكام الاستخدام لأكبر عدد ممكن من المُطوّرين. بالإضافة إلى ذلك، فإنّ خدمة الاشتراك هذه يجب أن تكون ذات قيمة حقيقية للمُستخدمين أي أنّها يجب أن تشمل مجموعة من التطبيقات المدفوعة الأكثر شيوعاً بين المُستخدمين.

الجدير بالذكر أنّه من بين مئات الملايين من التطبيقات على متجر جوجل بلاي، فقد تمكّن 1697 تطبيق فقط من حصد مليون دولار العام الماضي.

ما رأيك بهذه الخدمة الجديدة؟ وهل ستدفع المُستخدمين لإنفاق المزيد من الأموال للحصول على التطبيقات؟ شاركنا وجهة نظرك في التعليقات.

مصدر Android Authority
قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.