أردرويد

جوجل تُحدّث خدمة Now on Tap بدعم ميّزات ولُغات جديدة

إن كنت من الفئة القليلة من مُستخدمي نسخة أندرويد 6.0 الأخيرة (مارشميلو) فلا بد أنك استخدمت، أو جربت على الأقل، ميزة Now on Tap التي نعتبرها واحدة من أفضل ميّزات تحديث المارشميلو.

إن لم تكن تعرف ما هي هذه الميزة، تستطيع مُراجعة تقديمنا السّابق لها.

اليوم أعلنت جوجل عن تحديث جديد لـ Now on Tap يجعل منها أكثر قوة وفائدة، حيث باتت الخدمة الذكية تستطيع التعرّف على كمية أوفر من المعلومات إذ تمّت إضافة دعم التعرّف على أرقام رحلات الطيران، وكذلك على إمكانية تتبع الشحنات وموعد وصولها إليك، وإمكانية مُشاهدة الأخبار المُتعلقة لدى قراءتك لأحد الأخبار.

على سبيل المثال، لو أرسل لك صديقك قبل إقلاع طائرته رقم رحلته عبر واتساب، يكفي أن تقوم بالضغط المطوّل على الزر الرئيسي Home للهاتف لإظهار بطاقة خاصة تعرض لك موعد وصول الرحلة أولًا بأول، وذلك دون حتى مُغادرة تطبيق الواتساب.

flights-v2

أما لو أردت معرفة موعد وصول الأغراض التي طلبتها عبر الإنترنت، تستطيع ذلك الآن من خلال الضغط المطوّل على الزر الرئيسي أثناء مُشاهدة البريد الإلكتروني الخاص بتأكيد الطلب.

أخيرًا، تستطيع وأثناء قراءتك لأي خبر، استدعاء Now on Tap كي تستعرض لك الأخبار المُرتبطة، وتتيح لك خيار مُشاركة الرابط.

Justin-t-not-v2

وبعد أن كانت Now on Tap محصورة باللغة الإنكليزية، تم عبر هذا التحديث دعم لغات جديدة هي الفرنسية والألمانية والإسبانية والإيطالية والروسية والكورية. ووعدت جوجل بإضافة الميزات من اللغات والميزات قريبًا.

إن كنت من مُستخدمي نسخة أندرويد الأخيرة، من المُفترض أن تصلك الميزات الجديدة بشكل تلقائي.

 

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

6 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • لن نستطيع الاستفادة من الخدمة في الوطن العربي طالما هي لا تدعم اللغة العربية !!

    ايضا الاوامر الصوتيه لا فائدة منها طالما لا تدعم اللغة العربية .

    ابل التي لم تكن تدعم البحث والكتابة باللغة العربية الان اصبحت تدعم الاوامر الصوتيه باللغة العربية فقد بات سيري يدعم اللغة العربية !!

    ما حجت غوغل والتي تعد افضل بمراحل من ابل في هذا المجال ؟!

    لا يوجد احترام للمستهلك العربي للاسف !!

    قريبا جدا الكل سيتجه لمنتجات ابل في الشرق الاوسط خصوصا بعد هذا الاهتمام الكبير بالمستخدم العربي الذي لمسناه مؤخرا وغوغل لا حساة لمن تنادي

    • وهل جربت سيري باللغة العربية؟ طبعا لا هههههه والافضل ان لا تجربها لانها لا زالت في بداياتها والخدمة مضحكة وتشبة الى حد كبير لعب الاطفال الغبية . فلا تهاجم غوغل على هذه النقطة لان ذلك في صالحها و يبدو انه علينا الانتظار طويلا لكي نستطيع استخدام المحاكاة الصوتية مثل سيري او غوغل ناو

      • نعم جربتها ولا بأس بها فهي تقوم بالمطلوب وهو تنفيذ الاوامر الصوتيه اما نطقها الخاطئ فلا يهمني .

        وشكرا لك على التصحيح ?

  • ثم يا سيد عبد الله هل تركت كل الاخطاء الاملائية وصححت فقط (حياة ) ههههه . خذ مثلا حجت ؟؟!!!! حجة… مستهلكين … مستخدمين والفرق كبير بين الاستهلاك والاستخدام

%d bloggers like this: