أردرويد

جوجل تُحدد فترة انتهاء الدعم البرمجيّ لهواتف بيكسل

أحد الأمور الجيدة باقتناء هواتف جوجل بيكسل هو ضمان الحصول على التحديثات فور صدورها، بدون الحاجة لانتظار وقت طويل لتجريب التحديث وتوافقه مع الهاتف، كما هو الحال مع معظم الشركات الأخرى المصنعة للهواتف الذكية.

في حين أن هذا الأمر رائع بالنسبة للمستخدمين، فإن الخبر السيء هو المدة الزمنية المخصصة لحصول الهاتف على التحديثات، والتي يبدو أنها لن تسر الكثيرين، أو على الأقل قد تكون دون توقعاتهم.

على الصفحة الخاصة بضمان فترة الدعم، قامت جوجل بتوضيح الفترة الزمنية التي ستبقى خلالها هواتف بيكسل الحالية مدعومة بأحدث إصدارات نظام أندرويد، حيث ستنتهي بتاريخ أكتوبر/تشرين الأول من عام 2018، ما يعني أن الهاتف الذي صدر في شهر أكتوبر 2016 سيبقى مدعومًا لمدة سنتين فقط. فيما يتعلق بدعم التحديثات الأمنية التي تطلقها جوجل بشكلٍ شهريّ، ستحصل الهواتف على هذه التحديثات حتى شهر أكتوبر/تشرين الأول من عام 2019.

فيما يتعلق بهواتف نيكسوس، فإن الدعم سيتوقف في شهر سبتمبر/أيلول المقبل، وذلك بالنسبة لهواتف Nexus 6P و Nexus 5X، مع الاستمرار بإرسال التحديثات الأمنية حتى شهر أكتوبر/تشرين الأول من عام 2018 المقبل.

بهذه الصورة، وإن كنتم ممن يود الحصول على أحدث الإصدارات الخاصة بنظام أندرويد أو في حال كنتم من الأشخاص الذين يودون اختبار النسخ التجريبية الأولية، فإنه يبدو أن الانتقال لأحد هواتف بيكسل الحالية أو شراء أحد هواتف بيكسل المقبلة سيكون خيارًا لا مفر منه.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

2 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • سياسة سيئة من غوغل لابد من مراجعة نفسها والا اتهمت بالطمع كونها تجبر المستخدم على استبدال جهازه كل سنتين وهذا لا يختلف عن باقي الشركات الاخرى .

    اما ابل فتدعم اجهزتها ٥ سنوات وهذه اهم ميزة وافضل ما قدمته ابل للمستخدمين في تاريخها كله ، على غوغل ان تحذو حذوها في هذا المجال .

%d bloggers like this: