نيكسوس

جوجل توّفر صور المصنع وملفات التحديث الهوائيّ الخاصة بتحديثات شهر سبتمبر الأمنية

قامت جوجل الأسبوع الماضي بالكشف عن نسخة شهر سبتمبر/أيلول من تحديثاتها الأمنية الشهرية التي تعمل من خلالها على سد الثغرات البرمجية المختلفة التي قد يتم استغلالها بشكلٍ سيء في نظام أندرويد.

المشكلة أن جوجل لم تقم بتوفير صور المصنع Factory Images أو ملفات التحديث الهوائيّ OTA Files التي تتيح للمستخدمين تنصيب التحديثات بشكلٍ يدويّ في حال تأخر التحديث الهوائيّ بالوصول إليهم. في الواقع، قامت نوكيا بإرسال التحديثات الجديدة حتى قبل أن تقوم جوجل بالكشف عنها، ولسببٍ من الأسباب، فقد تأخرت قليلًا هذا الشهر.

بكل الأحوال فقد انتهت هذه الأمور الآن وأصبحت كافة الملفات متوفرة لمستخدمي الهواتف المدعومة مباشرةً من جوجل والتي تعمل على نظام أندرويد 8.0 أوريو مثل جوجل بيكسل و Nexus 6P و Nexus 5X أو تلك التي لا تزال معتمدة على نسخة أندرويد 7.1.1 نوجا مثل Nexus 6 أو Nexus 9. من المهم هنا التنبيه إلى أن جوجل قامت بتوفير حلٍ لإحدى الثغرات المتعلقة بالبلوتوث والتي تم تصنيفها على أنها خطيرة جدًا.

إن كنتم من مستخدمي الهواتف المدعومة مباشرةً من جوجل، سيكون بإمكانكم تحميل صور المصنع الخاصة بالتحديث الجديد من الرابط التالي: اضغط هنا، أو تحميل ملفات التحديث الهوائيّ: اضغط هنا. يجب التنبيه إلى ضرورة تحميل الملفات الموافقة لنسخة الهاتف الذي تمتلكونه.

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 5 ضع تعليقك

متابع S يقول:

التحديثات الأمنيه الشهريه بالنسبه إلي أهم من الإصدرات السنويه ولذلك أرجو من الأخ ماريو أو السيد أنس أن يحاولو إيجاد الشركات التي ترسل التحديثات الأمنيه بانتظام من عدم هذه الشركات ، الذي متأكد منه من الشركات حتى الآن وخصوصاً الأجهزه الرائده هي كل من سامسونغ وون بلس وسوني ولكن ماذا عن البقيه ؟ وخصوصاً هواوي هل تحدث أجهزتها بالإصدارات الشهريه بانتظام ؟ أرجو من يمتلك كل من جهاز ميت٨ ميت٩ بي٩ بي١٠ أونر٨ أونر٩ أن يخبرنا وشكراً

كمال يقول:

السلام عليكم أخ ماريو ..تحية لك ولكل متابعيكم الكرام .ممكن سؤال صغير لو سمحت ؟ماسبب عدم وصول التحديثات ألأمنية لهاتف نيكسوس 5 اكس بعد ألأشترك بنسخة اندرويد 8 وألحصول على نسخة أوريو .ألنهائية.توقفت ألتحديثات عن طريق ألواي فاي ..يعني سؤالي أصبحت التحديثات ألأمنية عن طريق الكمبيوتر فقط.

ماريو رحال يقول:

كلا لم تتوقف التحديثات الهوائية عن طريق شبكة واي فاي، كل ما هنالك أن جوجل قد تأخرت – لسببٍ ما – في طرح التحديث الهوائيّ. في حال لا تريد الانتظار يمكنك تحميل ملفات التحديث وتثبيتها بشكلٍ يدويّ ولكن ذلك سيتطلب إعادة ضبط الهاتف لوضعية المصنع Factory Reset.

عمر يقول:

تحية خاصة لجوجل ولهواوي على هاتفهم الجميل Nexus 6P.
الحمد لله وبعد تحديث الهاتف إلى نظام أوريو من يومين, هاتفي ضرب ودخل في دائرة الإقلاع المتكرر. Bootloop.
جهازي يا دوب كمل سنة وثلاث أشهر, والآن بعد انتهاء فترة الضمان وضعت الهاتف على جنب وعاهدت نفسي ما أشتري تلفون صيني بعد اليوم.

ماريو رحال يقول:

أرسل لنا أحد الأصدقاء منذ فترةٍ قليلة شكوى حول نفس الموضوع وقد تم حل المشكلة تلقائيًا بفضل خاصية Rescue Party التي وفرتها جوجل في نسخة أندرويد أوريو. نتمنى أن تخبرنا في حال لم يتم حل المشكلة بشكلٍ تلقائيّ.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *