نيكسوس

جوجل توّفر صور المصنع وملفات التحديث الهوائيّ الخاصة بالتحديثات الأمنية لشهر أكتوبر

قامت شركة جوجل بشكلٍ رسميّ بتوفير ملفات التحديث الهوائيّ OTA Files وصور المصنع Factory Images الخاصة بتحديثات شهر أكتوبر/تشرين الأول الأمنية والتي تقوم الشركة بإصدارها كل شهر لتأمين أعلى درجة حماية ممكنة لنظام أندرويد، وذلك عبر سد الثغرات البرمجية المختلفة التي يتم اكتشافها.

بخلاف الشهر الماضي والذي تأخرّت فيه جوجل بطرح التحديث، لم يحصل أي تأخير بالنسبة لتحديثات شهر أكتوبر الحاليّ وتوّفرها بالنسبة لهواتف بيكسل ونيكسوس المدعومة مباشرةً من جوجل.

تتضمن التحديثات الجديدة إصلاحاتٍ لـ 52 ثغرة برمجية مختلفة ذات درجات خطورة متفاوتة، حيث يتم النظر لبعضها على أنها “منخفضة” الخطورة في حين أن بعضها يندرج تحت تصنيف “حرج” والتي غالبًا ما تكون ثغراتٍ قد يتم استغلالها لاختراق الهواتف وتنفيذ مهمات التحكم عن بعد.

من المفترض أن تكون جوجل قد بدأت بالفعل بطرح التحديث الهوائيّ الذي يجلب التحديثات للهواتف المدعومة من قبلها، وقد يتطلب عدة أيام حتى يصل إليكم. في حال كنتم ممن لا يحب الانتظار، سيكون بإمكانكم تحميل ملفات التحديث الهوائيّ OTA Files وتنصيبها بشكلٍ يدويّ: اضغط هنا، أو تحميل صور المصنع Factory Images: اضغط هنا.

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

ضع تعليقًا