جوجل توّفر خاصية “صورة-ضمن-صورة” لتطبيق الاتصال Duo

حصل تطبيق الاتصال Duo من جوجل على تحديثٍ جديد يضيف له إحدى ميزات أندرويد 8.0 أوريو: وضعية “صورة-ضمن-صورة”، وذلك بعد تأكيدٍ من مدير التطوير الخاص بالتطبيق جاستن أوبرتي ضمن تغريدةٍ نشرها مؤخرًا على موقع تويتر.

قامت جوجل بإطلاق خاصية “صورة-ضمن-صورة Picture-in-Picture” ضمن نسخة أندرويد 8.0 أوريو الجديدة والتي تتيح للمستخدمين مزيدًا من قدرات تعدد المهام، وذلك عبر جعل الاتصال المرئيّ (الفيديو) يظهر على شكل نافذةٍ صغيرة يمكن تحريكها كما يشاء المستخدم مع إمكانية استخدام تطبيقٍ آخر بنفس الوقت.

على الرّغم من أن نسخة أندرويد الجديدة تحمل دعمًا افتراضيًا لهذه الخاصية، إلا أن عملها بشكلٍ جيد يتطلب تحديث التطبيقات لتكون متوافقةً معها، وهذا ما تم حاليًا بالنسبة لتطبيق Duo الذي سيضيف مزيدًا من قدرات المحادثة المتقدمة للمستخدمين.

مع الأسف الشديد، فإن هذه الحصرية ستكون حصرية لمستخدمي التطبيق على نظام أندرويد 8.0 أوريو، والذين تبلغ نسبتهم حاليًا 0.2% من إجماليّ مستخدمي هواتف أندرويد في الوقت الحاليّ بحسب آخر إحصاءات جوجل بهذا الخصوص. لا نعلم لماذا لا تقوم جوجل بتوفير هذه الخاصية لنسخ أندرويد الأقدم، خصوصًا أن تطبيق المحادثة والاتصال سكايب يمتلكها بشكلٍ افتراضيّ ومنذ زمنٍ طويل. نتمنى أن تقوم جوجل بذلك في المستقبل القريب.

إن كنتم تمتلكون هاتفًا يعمل على نسخة أندرويد 8.0 أوريو، سيكون بإمكانكم التمتع بالميّزة الجديدة عبر تحديث تطبيق Duo لآخر نسخة من رابطه على متجر بلاي: اضغط هنا، أو عبر تحميل ملف apk الخاص بآخر نسخة من موقع APK Mirror: اضغط هنا.

 

إقرأ المزيد عن

، ،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *