جوجل توقف دعم الرسائل النصية SMS عبر تطبيق Hangouts

تستمر جوجل بخطواتها المتعلقة بـ “قتل” تطبيق المحادثة والاتصال Hangouts بشكلٍ بطيء، فبعد أن أعلنت سابقًا عن وقف دعم واجهات التطوير البرمجية API الخاصة بالتطبيق ومن ثم فصله إلى خدمتين هما Meet و Chat، تأتي آخر الخطوات عبر كشف الشركة عن وقف دعم تبادل الرسائل النصية SMS ضمن التطبيق.

قد يكون عدد مستخدمي Hangouts في الوقت الحاليّ قليل، خصوصًا مع تزايد شعبية تطبيقات الدردشة والاتصال الأخرى، أو حتى قيام جوجل نفسها بطرح تطبيقي Allo و Duo اللذان يتمتعان بمعظم الميزات الأساسية التي يوفرها Hangouts. على الرغم من ذلك، لا يزال هنالك شريحة تجد في استخدام Hangouts حلًا ممتازًا لإنجاز المهمات والأعمال اليومية المختلفة، ولو أنها قد تكون محصورة بقطاع الشركات والأعمال.

الإعلان الجديد من جوجل أتى على شكل رسالةٍ وصلت للمشتركين بحزمة G Suite بصيغة مدير Administrator، حيث ذكر أن تحذيرًا سيظهر لمستخدمي Hangouts بدءًا من تاريخ 27 مارس/آذار الحاليّ، كما أن دعم تبادل الرسائل النصية سيتوقف بشكلٍ كليّ بدءًا من 22 مايو/أيار المقبل.

تقول الرسالة أيضًا أن مستخدمي خدمة Google Voice عبر تطبيق Hangoutsلن يتأثروا بالتغييرات الجديدة، ولكنه ونظرًا للإضافات والتحسينات الخاصة بتطبيق Google Voice المستقل، فإنه سيكون من الأفضل الاعتماد عليه.

هل لازلتم تعتمدون على تطبيق Hangouts؟ ما رأيكم به، وهل تتمنون استمراره؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

 

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.