جوجل توفر حزمة SDK الخاصة بالمساعد Google Assistant لمطوري العتاديات

في خبرٍ رائعٍ للمطورين (تحديدًا مطوري العتاديات)، أعلنت جوجل اليوم عن توفير حزمة التطوير البرمجية SDK الخاصة بالمساعد الذكيّ Google Assistant لكل الأشخاص، بما يساعدهم على تضمينها ضمن مشاريعهم المختلفة.

هذا الأمر يعني ببساطة أنه سيكون بإمكان أي شخص استغلال المزايا المتوفرة ضمن المساعد الذكيّ الخاص بجوجل ضمن مشروعه العتاديّ، مثل التحكم الصوتيّ، البحث عن المعلومات باستخدام محرك بحث جوجل، تشغيل التطبيقات والوظائف المختلفة.

بشكلٍ أساسيّ، تقول جوجل أن هذه الحزمة ستكون متوافقة مع اللوحات التطويرية الشهيرة Raspberry Pi، حيث تم دمج مكتبة مفتوحة المصدر بلغة بايثون Python ضمن حزمة SDK الخاصة بالمساعد لتتيح تنفيذ مهام الوصول المختلفة للواجهات البرمجية API. هذا يعني أن الحزمة ستسمح بإجراء مهام التعرف الصوتيّ باستخدام أحد لوحات راسبيري باي، وعند استخدام أمر مثل “ماذا يوجد على المقومة What’s on my Calendar” سيتم التعرف عليه وتمريره للمساعد الصوتيّ الذي سيبحث عن الجواب المناسب ويقوم بإرجاعه. تقول جوجل أيضًا أن الحزمة متوافقة مع العديد من اللوحات التطويرية الأخرى، بدون أن تحدد ما هي.

قامت جوجل بعرض نموذجٍ لما يمكن القيام به عبر الحزمة الجديدة، حيث عرضت مشروعًا لآلة مزج عصائر مختلفة، يمكن التحكم بها عبر الأوامر الصوتية من أجل الحصول على مشروبٍ يتكون من خليط فواكه مختلفة: (للاطلاع على تفاصيل المشروع: اضغط هنا)

بشكلٍ أساسيّ، تهدف هذه الخطوة من جوجل لإتاحة الفرصة أمام الشركات لتطوير مشاريع ومنتجاتٍ عتادية توفر خدمات التعرف الصوتيّ المختلفة، وعلى الرغم من ذلك، إلا أن الفرصة متاحة أمام أي شخص يرغب بالانتقال لمستوى آخر من المشاريع العتادية الذكية، والولوج أكثر في تطبيقات إنترنت الأشياء والأجهزة الذكية.

إن كان لديكم اهتمام ورغبة باستخدام هذه الحزمة، يمكنكم زياة الصفحة المخصصة من جوجل لهذا الغرض: اضغط هنا.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

ضع تعليقًا