جوجل توفر التسميات التوضيحية لنتائج البحث عن الصور عبر الأجهزة المحمولة

0 2

التحديثات المستمرة لخدمة البحث عن الصور من جوجل تجعل هذه الأداة أكثر فائدة لاكتشاف المزيد من المعلومات.

خلال الشهر الماضي أعلنت جوجل عن تغيير كبير على محرك البحث عن الصور خاصتها، بحيث قامت بإزالة الرابط المباشر إلى الصور أو زر “عرض الصورة” ضمن نتائج البحث عن الصور كجزء من صفقة ترخيص جديدة، بحيث جاءت هذه الخطوة في محاولة منها لردع عمليات سرقة الصور وتهدئة وكالة Getty Images.

والآن، تعلن عملاقة البحث عن توفيرها ميزة جديدة ضمن محرك البحث عن الصور للأجهزة المحمولة تتمثل بإضافة تسميات توضيحية جديدة للصور المعروضة ضمن نتائج البحث من أجل مساعدة المستخدمين بشكل أكبر وإعطاء الصور توصيفًا أفضل، بحيث تهدف الشركة إلى توفير “اكتشاف بصري أفضل مع نتائج سياقية أكثر” في صفحة نتائج الصور.

وفي وقت سابق من العام الماضي، بدأت جوجل في تحسين الاكتشاف البصري عبر إظهار البطاقات، مثل “وصفة” أو “منتج”، ضمن نتائج بحيث معينة لمساعدة المستخدمين في العثور على ما كانوا يبحثون عنه بسهولة من خلال الفئة التي تندرج تحتها الصورة، وفي وقت لاحق أضافت أيضًا عنوان URL لنطاق موقع الويب لكل نتيجة من أجل عرض مصدر الصورة.

ووفقًا لجوجل فإن الميزة الجديدة ستعرض للمستخدمين عنوان صفحة الويب التي تم نشر الصورة ضمنها، بحيث أن هذه المعلومات توفر المزيد من السياق، لمعرفة ما هي الصورة المعروضة وما إذا كان موقع ويب معين يتضمن محتوى ذو صلة.

وفي المثال الوارد ضمن الإعلان، فقد عرضت جوجل نتائج البحث عن صور “الفاكهة التي تبدو وكأنها نجمة”، وتشير جوجل إلى أنه بالرغم من أن نتائج الصور توفر تأكيدًا مرئيًا على أن المستخدم وجد الفاكهة المناسبة، إلا أن التسميات التوضيحية تجعل النتائج أكثر فائدة على الفور مع سياق إضافي.

وبحسب جوجل فإن المستخدم سيعرف الآن أن الفاكهة التي تم البحث عنها تسمى carambola أو starfruit، وأنها تحظى بشعبية في الصين دون النقر على أحد الروابط، كما أن التسميات التوضيحية تساعد المستخدمين على تحديد الصفحات التي يجب النقر فوقها لاستكشاف المزيد.

ومن المفترض أن تبدأ التسميات التوضيحية للصور بالظهور على مستوى العالم خلال هذا الأسبوع ضمن محرك بحث جوجل على أنظمة أندرويد وآي أو إس ومتصفحات الويب للأجهزة المحمولة، دون وجود معلومات واضحة حول ما إذا كانت الميزة ستصل مستقبلًا إلى متصفحات الويب ضمن أجهزة سطح المكتب.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم ملفات الكوكيز لتحسين تجربة الاستخدام. يمكنك الموافقة أو الانسحاب إذا أردت.. الموافقة إقرأ المزيد