جوجل توظف أحد مُهندسي آبل لمساعدتها في تطوير رقاقاتها

الوظائف الجديدة لدى جوجل تُشير إلى أنها تعمل على تصميم رقاقاتها الخاصة بها لاستعمالها ضمن أجهزتها الاستهلاكية المختلفة مثل هواتف بيكسل.

في الوقت الذي تواصل فيه شركة جوجل عملها على تطوير رقاقاتها المخصصة للاستعمال ضمن تشكيلة هواتف بيكسل وأجهزتها الأخرى، فقد تمكنت الآن من جذب بعض أفضل المواهب من أحد أكبر منافسيها آبل.

ويبدو بأن مصمم رقاقات آبل الشهير جون برونو John Bruno قد ترك منصبه بحسب ملفه الشخصي على خدمة LinkedIn في شركة كوبرتينو للانضمام إلى جوجل، وذلك لمساعدتها في إنتاج مكونات عالية الجودة.

ووفقًا لتقرير نُشر مؤخرًا فإن برونو الذي انضم إلى آبل قبل خمس سنوات كان المهندس الأساسي المسؤول عن تأسيس وقيادة الفريق الذي يتولى التأكد من أن المعالجات المُستخدمة في أجهزة آيفون وآيباد كانت قادرة على مجاراة المعالجات المُستخدمة من قبل المنافسين.

وقبل انضمامه إلى شركة آبل في عام 2012، عمل برونو في منصب رئيس المهندسين لدى شركة AMD، حيث ساهم بشكل أساسي في تطوير معالجات Fusion، كما عمل على الرقاقات المصممة من قبل ATI.

ومن غير الواضح بعد ما الذي سيفعله برونو ضمن وظيفته الجديدة لدى جوجل باعتباره مهندس أنظمة، ولكن من المؤكد أن دوره سيكون مرتبطًا بتطور الرقاقات.

ويعتبر جون برونو أحدث مُهندسي شركة آبل الذين تمكنت جوجل من الحصول عليهم في العام الماضي، بما في ذلك Wonjae Choi و Tayo Fadelu و Manu Gulati، والذي عمل لمدة ثماني سنوات ضمن آبل وساهم بتطوير سلسلة رقاقات معالجات A.

وإلى جانب تصيدها لمهندسي آبل فإن الوظائف الجديدة لدى جوجل تشمل المنشقين عن شركة كوالكوم أمثال Mainak Biswas و Vinod Chamarty و Shamik Ganguly، مما جعل العديد من المحللين يعتقدون بأنها تعمل على تطوير رقاقاتها الخاصة بها، والتي من المرجح أن تعلن عنها خلال العام المقبل.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 8
  1. yassine يقول

    لمادا غيرتم واجهة الموقع
    مع إحترامي لكم لكنها لم تعجبني
    كان عليكم طرح تصويت لمعرفة رأي المتتبعين هدا ما نفعله بعض المواقع الكبيرة
    لقد توقفت عن الدخول لأحد المواقع العربية المنافسة لكم لأنهم جعلو واجهة الموقع مثل هده
    الواجهة الأولى كانت أكثر عملية و واضحة

    1. أنس المعراوي يقول

      شكرًا لك على الملاحظة. نرجو أن تخبرنا ما هي بالضبط الأشياء التي لم تعجبك في الواجهة الجديدة وسنعمل على تعديلها في حال تلقينا ملاحظات مشابهة من قرّاء آخرين.
      مع التحية.

      1. عماد الدين خالد يقول

        مرحباً ..
        أعجبني أنكم تسعون دائماً للمضي قدماً من أجل أن يكون هذا الموقع من أفضل المواقع العربية التي تختص بأخبار الهواتف الذكية والتقنية بشكل عام..
        لكن أنا هنا أقف مع ما قاله الأخ ياسين .. ومن الأمور التي لم تعجبني في هذه الواجهة هو الخط المستخدم في الموضوع والخط المستخدم هنا في التعليقات أيضاً. الخطوط السابقة أجمل وأفضل للقراءة. ولم أستحسن نظام الصفحات الجديد، فقبل هذا كنا ننزل بالمؤشر للأسفل حتى تظهر لنا آخر المقالات تباعاً وهذا أجمل وأسلس بكثير.
        شكراً لكم جميعاً

        1. أنس المعراوي يقول

          سنقوم بالعودة إلى الخط القديم كون الخط الجديد لا يظهر بشكل صحيح على بعض الأجهزة بنظام ويندوز أيضًا. كما سنقوم بإعادة تفعيل ميزة التحميل التلقائي للمقالات لدى الوصول إلى الأسفل.

          1. متابع S يقول

            وأنا بضم صوتي لصوت الشباب كمان ، كرمال الله بس غير الخط لخط يكون أوضح وأكبر ، كل شي بالموقع من عناوين ومقالات وتعليقات وتوقيت عم يطلع بخط غير واضح وصغير ، والشغله التانيه هي تسلسل المواضيع على حسب المده الزمنيه ويفضل يكون كل موضوع على حده بسطر لحالو ، حالياً هدول أهم شغلتين والباقي مقدور عليه ولا حول ولا قوة إلا بالله ..

  2. ابو يزن يقول

    الخطوط الجديدة سيئة جدا اثناء القراءة
    للتكرم باعادة الخط القديم حيث كان مريحا للقراءة و اوضح

  3. George يقول

    الواجهة القديمة اجمل و اريح بكتيير يا شباب الواجهة الجديدة ماحبيتها خالص

  4. ايهاب يقول

    الواجهة جميلة و سريعة في الهاتف

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.