أردرويد
oreo

جوجل تنشر تفاصيل التحديث الأمني الجديد قبل يومٍ واحد من الموعد المتوقع لإصدار أندرويد 8.1

أندرويد 8.1 قد يصل يوم غد لأصحاب هواتف Pixel و Nexus مصحوبًا بالتحديثات الأمنية الأخيرة.

نشرت جوجل اليوم تفاصيل التحديث الأمني الجديد لشهر كانون الأول/ديسمبر، والتي تتضمن ترقيعًا لـ 19 ثغرة أمنية. وقالت الشركة بأن صور المصنع الجديدة التي تتضمن التحديث ستتوفر يوم غد. هذا يعني أنه من المحتمل وبشكلٍ كبير بأن يوم غدٍ الثلاثاء قد يكون أيضًا موعد الإصدار الرسمي لتحديث أندرويد 8.1 والذي تم إطلاق نسخته التجريبية الأخيرة قبل أيام.

بالنسبة للتحديث الأمني فهو يتضمن إصلاح مشاكل بعضها مُصنّف بالخطير، من أبرزها مشكلة في منصة الميديا في أندرويد قد تتيح للمُهاجم التحكم بالجهاز عن بعد عبر استخدام ملف مُعد خصيصًا لتنفيذ الشيفرة الخبيثة. إلا أن جوجل تؤكد بأن هذه الثغرة وغيرها من الثغرات قد تم حلّها قبل انتشارها واستخدامها من قِبَل القراصنة وفقًا لما تمتلكه الشركة من معلومات.

لو أصدرت جوجل تحديث أندرويد 8.1 غدًا فهذا خبر جيد لأصحاب أجهزة Pixel و Nexus المدعومة بالتحديث الذي وبالرغم من كونه لا يجلب تغييرات كبيرة (يمكنك الاطلاع على كافة ميزاته من هنا)، إلا أنه يجلب بعض التحسينات والإضافات الصغيرة والمفيدة، كما يجلب تحسينات على كاميرا هاتفي Pixel 2 و Pixel 2 XL بفضل تفعيله لشريحة Visual Core لمعالجة الصور.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا