جوجل تمكن مساعدها الرقمي من تسديد ديونك بأمر صوتي واحد

أوضحت جوجل أن الميزة الجديدة متاحة حاليًا لهواتف أندرويد وiOS في الولايات المتحدة فقط.

من المعلوم أن الوظيفة الرئيسية للمساعدات الرقمية تتركز في تسهيل حياة الناس عن طريق الأوامر الصوتية. ومن الأمور التي يجد الناس مشقةً في تنفيذها هي المسائل المالية والدفع عبر الأجهزة الإلكترونية، فلو كان لأحد أفراد عائلتك أو أصدقائك دينًا عليك أو لك دين على أحد، فقد أصبح مساعد جوجل Google Assistant قادرًا على إنجاز المهمة بأمر صوتي واحد.

أعلنت جوجل اليوم الخميس أن مساعدها الرقمي أصبح يدعم تسديد الديون للأصدقاء والعائلة عن طريق الأوامر الصوتية فقط، إذ أصبح بإمكان أمر المساعد بالقول: “أرسل 5 دولارات إلى (فلان) لقاء البيتزا”. فإنه سيقوم بذلك فورًا.

وقالت الشركة في منشور على مدونتها: “لا تقلق إذا لم تكن قد اشتركت بالفعل في خدمة Google Pay – ستتم مطالبتك بإعداد حسابك بمجرد أن تطلب من المساعد إرسال أموال إلى جهات الاتصال الخاصة بك”. وينطبق الأمر على الطرف الآخر إذا لم يكن لديه حساب Google Pay، فإنه سيتلقى رسالة بالبريد الإلكتروني أو رسالة نصية أو إشعار بالعملية.

تجدر الإشارة إلى أن الميزة الجديدة متاحة حاليًا لمستخدمي نظامي أندرويد وآي أو إس في الولايات المتحدة فقط، على أن تصل في الأشهر المقبلة إلى مبكرات الصوت التي تدعم مساعد جوجل الرقمي، مثل Google Home.

هل تظن أن الميزة الجديدة مفيدة؟ وهل سوف تستخدمها لو كانت متوفرة في بلدك؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.