أردرويد

جوجل تُمدد فترة دعم هواتف Nexus 5X و Nexus 6P بالتّحديثات الأمنية

في خبرٍ مفرحٍ لأصحاب هواتف Nexus 5X و Nexus 6P، قررت جوجل تمديد فترة الدعم الخاصة بالتحديثات الأمنية لهذه الهواتف شهرين إضافيين، ما يعني أن المستخدمون سيكونوا قادرين على تلقي التحديثات حتى شهر نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2018.

كانت جوجل قد كشفت سابقًا عن الهواتف التي ستتلقى دعمًا برمجيًا بشكلٍ مباشر منها والتي شملت بالإضافة لهواتف بيكسل، بعضًا من هواتف نيكسوس، وفي حين أن آخر ترقية لنظام التشغيل ستكون تلك الخاصة بأندرويد 8.0 أوريو، ستستمر جوجل بطرح التحديثات الأمنية الشهرية لهذه الهواتف.

كانت جوجل قد حددت سابقًا فترة انتهاء الدعم لتكون بشهر سبتمبر/أيلول من عام 2018 وذلك بالنسبة لهواتف Nexus 5X و Nexus 6P، إلا أن صفحة الدعم التقنيّ الخاصة بها أصبحت تتضمن معلوماتٍ جديدة: فترة الدعم تنتهي بشهر نوفمبر/تشرين الثاني من 2018.

بهذه الصورة، سيحصل أصحاب هذه الهواتف على دعمٍ برمجيّ أطول فيما يتعلق بالأمان والحماية، فيما من المستبعد جدًا أن تدعم جوجل هواتف نيكسوس بتحديث نسخة أندرويد Android P المقبلة العام المقبل.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

3 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • كتر خيرها والله !
    يعني أصبحت فترة دعم أجهزة غوغل بالتحديثات سواء الرئيسيه أو الأمنيه سنتين فقط لأن الأجهزه هذه صدرت في أواخر عام ٢٠١٥ وبعدها سيكون ملاك هذه الأجهزه في مهب الريح !
    الله يخليلنا سامسونغ التي لا زالت تصدر التحديثات الأمنيه لأجهزتها والتي البعض منها صدر عام ٢٠١٣ وبدون أن تمنن عملائها ..

    • آسف فترة الدعم بالتحديثات الرئيسيه سنتين والأمنيه ٣ سنين يعني نصف مصيبه ماشي الحال ..

%d bloggers like this: