جوجل تلمح إلى إعادة تسمية علامتها التجارية Android Wear

بشكل يشابه خدمة Google Pay التي حلت مؤخرًا محل Android Pay، فإن تسمية Wear OS قد تبدو أكثر ملاءمة من التسمية الحالية Android Wear.

خلال العام الماضي شهدت الساعات الذكية المعتمدة على منصة أندرويد وير Android Wear نمو مضطرد، مع اتجاه العديد من الشركات المختلفة إلى إطلاق ساعات ذكية جديدة معتمدة على هذه المنصة، حيث تستعد هواوي في العام المقبل لإطلاق الجيل الثالث من ساعتها الذكية Huawei Watch 3، إلى جانب موتورولا التي تستعد أيضًا لكشف النقاب عن الجيل الثالث من ساعة Moto 360.

وفي هذه الأثناء، تحصل ساعات Android Wear الذكية الحالية على التحديث المستند على أندرويد أوريو بشكل تدريجي، ويبدو أن جوجل تتطلع إلى تحريك الأمور بعد فترة من الركود الظاهر في هذا النظام المصغر، وذلك من خلال اتجاه عملاقة البحث إلى إعادة تسمية العلامة التجارية للنظام التشغيلي ليصبح Wear OS بدلًا من Android Wear، إلى جانب تغيير الشعار المعتاد.

هذه المعلومات جاءت من خلال أحدث إصدار تجريبي من خدمات Google Play، بحيث يتم عرض شعار واسم جديد عند محاولة إعداد ساعة Android Wear ذكية، ولا يوجد في الوقت الحالي تفسير رسمي للشعار الجديد، ولكن من الواضح أن جوجل ترغب في تجنب استخدام تصنيف أندرويد على منتج لا يقتصر استخدامه على أجهزة أندرويد فقط، وذلك على غرار خدمة Google Pay التي حلت مؤخرًا محل Android Pay، بحيث يمكن استخدام ساعات Android Wear الذكية مع أجهزة iPhones.

وقد يكون هذا التغيير ذو أهمية خاصة بالنظر إلى الحالة الراهنة لسوق الساعات الذكية، إذ قدرت شركة أبحاث السوق آي دي سي IDC أن أندرويد وير كان غير موجود فعليًا بين أفضل خمسة مصنعين للأجهزة القابلة للارتداء في الربع الرابع من عام 2017، في حين حلت شركة هواوي في المركز الخامس بسبب أجهزة تتبع اللياقة البدنية وليس ساعات أندرويد وير.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.