جوجل تكشف عن النسخة الجديدة من Android Go، وهذه جميع مزاياه

كشفت جوجل في وقت سابق من هذا العام نسخة مُخفّفة من نظام تشغيل أندرويد موجّهة للهواتف ذات الفئة المنخفضة، هذه النسخة حملت اسم Android Go Edition وفق نظام أندرويد أوريو 8.1.

أطلقت جوجل اليوم الإصدار الجديد من نظام Android Go القائم على أندرويد باي 9.0 والذي أُطلق بشكل رسمي قبل بضعة أيّام. وكما هو الحال في النسخة السابقة فإنّ Android Pie Go Edition موجّه للهواتف الذكيّة ذات الأداء المُنخفض، وبالإضافة إلى ذلك فإنّه يوفّر مساحة قدرها 500 ميغابايت إضافية مقارنة بإصدار Android Oreo 8.1 Go Edition أي أنّ مساحتها ستكون أقل بنسبة 50% مقارنة بنظام أندرويد أوريو 8.0 وهو ما يعني أنّه سيحتل 2.5 غيغابايت فقط من مساحة الذاكرة التخزينية.

وفقاً لما أعلنته جوجل فإنّ نظام التشغيل الجديد سيوفّر للمستخدمين مستوى أمان أعلى وسيحوي لوحة تحكّم لمراقبة استهلاك البيانات، بالإضافة إلى تحسين بعض التطبيقات الخاصة بنظام أندرويد جو مثل Maps Go وAssistant Go الذي بات يدعم لغات إضافية مثل الإسبانية والبرتغالية.

 

في حين أنّ أكثر من 200 نموذج من الهواتف الذكية يعمل بنظام Android Go اليوم فإنّ أكثر من 100 شركة مُصنّعة للهواتف الذكية تُخطّط لإصدار هواتف ذكية تعمل بهذه النسخة من نظام تشغيل أندرويد قريباً.

لم تكشف جوجل عن موعد مُحدّد لجلب نسخة نظام التشغيل الجديدة، لكنّها أكّدت أنّه سيكون متوافراً في وقت خلال الخريف القادم.

مصدر Google
قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.