أردرويد

جوجل تكشف عن البرنامج الكامل لمؤتمر المُطورين المُقبل Google I/O 2017

في شهر مايو/أيار من كل عام، تستضيف جوجل أكبر مؤتمرٍ تقنيّ خاص بها، وهو مؤتمر مطوري جوجل Google I/O الذي يتضمن الكشف عن أبرز الميزات الخاصة بالنسخة الجديدة من نظام أندرويد، بالإضافة للعديد من الإعلانات التقنية الهامة، سواء كانت منتجاتٍ أو خدماتٍ جديدة.

بالنسبة لمؤتمر العام الماضي Google I/O 2016، فقد كان حافلًا بالإعلانات وهو تضمن الكشف عن ميزات نسخة أندرويد 7.0 نوجا (بذلك الوقت كانت لا تزال تجريبية تحت اسم Android N)، بالإضافة لإطلاق المساعد المنزلي الذكيّ Google Home ونظارة الواقع الافتراضيّ DayDream VR وتطبيقات المحادثة والاتصال Allo و Duo، والأهم بالطبع على مستوى الخدمات، الكشف عن المساعد الرقميّ الذكيّ Google Assistant.

فيما يتعلق بالعام الحاليّ، سبق وأن قامت جوجل بإطلاق النسخة التجريبية الأولى لنظام Android O ومن المتوقع أن تقوم الشركة بعرض المزيد من الميزات أثناء مؤتمرها المقبل Google I/O 2017. بكل الأحوال، وفرت جوجل منصة إلكترونية خاصة بالمؤتمر يمكن عبرها معرفة كافة المحاضرات والاجتماعات التي سيتم استضافتها.

سيحصل مؤتمر المطورين المقبل خلال الفترة من 17-19 مايو/أيار المقبل، وسيكون بإمكانكم حاليًا معرفة جدول فعاليات المؤتمر من الرابط التالي: اضغط هنا.

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

4 من التعليقات

  • سئمت من إعلانات جوجل ، تطبيقات لا تصلنا ، أو محدودة للعالم العربي ، تحديثات محصورة في هواتف قليلة جدا (نعم شركاء جوجل هم سبب رئيسي ، لكن لجوجل نصيب ) تكنولوجيات تمتد لسنوات حتى تصبح قابلة للإستغدم اليومي ، و في الأخير تجدها غير مكتملة !!
    لكن مع هذا سأشاهد البث الحي .