جوجل تكشف رسمياً عن Pixel Slate .. أول حاسب لوحي يعمل بنظام كروم أو إس

خلال مؤتمرها المُنعقد حالياً، كشفت جوجل بشكل رسمي عن حاسبها اللوحي الجديد Pixel Slate والذي يُعتبر أول حاسب لوحي يعمل بنظام Chrome OS.

Google Pixel Slate عبارة عن حاسب لوحي مساحته 12.3 إنش تدعم دقّة عرض تصل إلى 2000×3000 بيكسل، ويُركّز الجهاز بشكل أساسي على صناعة المُحتوى. كما يأتي بلون أزرق المُحيط وزر طاقة ذو لون فضّي يحوي مُستشعر لبصمة الإصبع.

يأتي الحاسب اللوحي الجديد مزوّداً بكاميرا خلفية وأخرى أمامية في أعلى الجهاز بالإضافة إلى مُكبّري صوت على الجانبين، ومُقارنة بجهاز Pixelbook نسخة العام الماضي فإنّ Pixel Slate يأتي بحواف صغيرة.

 

سيكون جهاز Pixel Slate مُتاحاً بـ 4 نماذج تنحصر نقاط الاختلاف الرئيسية في المعالج والذاكرة العشوائية وذاكرة التخزين. لكن جميع تلك النماذج مدعومة بمُعالجات الجيل الثامن من إنتل إلى جانب 4 غيغابايت على الأقل من ذاكرة الوصول العشوائية وما لا يقل عن 32 غيغابايت من ذاكرة التخزين الداخلية SSD.

يمتلك Pixel Slate بطارية قادرة على توفير حتّى 10 ساعات من الاستخدام، لكنّه – للأسف – لا يحوي مقبس سمّاعات الرأس 3.5 ملم.

الحاسب اللوحي الجديد مُتاح للطلب المسبق عبر متجر جوجل منذ هذه اللحظة بسعر يبدأ 599 دولار مقابل النسخة الأرخص و1599 دولار للنسخة الأكثر تقدّماً، على أن يكون مُتاحاً في متاجر التجزئة في وقت لاحق من هذا العام.

رغم أنّ Pixel Slate يدعم لوحة المفاتيح الخارجية إلّا أنّه المستخدم يحتاج لدفع 199 دولار أمريكي مقابل الحصول على لوحة مفاتيح جوجل، في حين أنّ سعر القلم الذكي هو 99 دولار أمريكي.

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.