جوجل تكشف رسمياً عن اسم Android P وتبدأ جلبه إلى هواتف بيكسل

كشفت جوجل أخيراً وبشكل رسمي عن اسم Android P لتقوم بعد ذلك بإرساله عبر تحديث هوائي لهواتفها الذكية من طراز بيكسل.

بعد 5 نسخ تجريبية وعدة أشهر من الاختبارات كشفت جوجل اليوم بشكل رسمي عن النسخة النهائية والمُستقرّة من نظام أندرويد 9 والذي حمل اسم Android Pie ويعني “الفطيرة” باللغة العربية، وذلك خلافاً لتوقّعات وتسريبات سابقة أشارت إلى النسخة الجديدة من نظام التشغيل ستحمل اسم “الفستق الحلبي” أو Android Pistachio.

على صعيد آخر، فإنّ الإصدار الجديد بدأ يصل بالفعل إلى هواتف بيكسل وبيكسل 2 الخاصّة بجوجل، وهو ما يعني أنّ شركات الهواتف الذكية الأخرى باتت قادرة على تعديل نسخة أندرويد باي بما يناسب واجهاتها وجلبها إلى هواتفها الذكية، لكن هذا الأمر قد يستغرق بعض الوقت.

تحاول جوجل في إصدار أندرويد باي التركيز على البساطة والذكاء حيث بات يُقدّم تجربة جديدة تماماً في التنقّل بين القوائم تعتمد على الإيماءات حيث تمّ إزالة زر تعدّد المهام نهائياً ونقل خصائصه إلى زر الرئيسية.

وإضافة إلى تغيير طريقة عرض الإشعارات – التي أصبحت أكثر ملائمة لتطبيقات المراسلة الفورية – فإنّ قائمة إعدادات النظام أيضاً تغيّرت بشكل كبير، حيث أصبح تبويب استهلاك البطارية  Battery Saver أكثر تعقيداً ويُقدّم مخطّطاً تفصيلياً حول استهلاك وشحن البطارية. وتماشياً مع تصميم ماتريال ديزاين، قامت جوجل بتجديد جميع الرموز في Android Pie.

بدأت جوجل بالفعل بإرسال الإصدار الجديد إلى هواتف بيكسل عبر تحديث هوائي OTA يجلب معه باقة التصحيح الأمني لشهر آب/أغسطس، ومن المُتوقّع أن يصل إلى جميع مُستخدمي هواتف جوجل خلال الساعات أو الأيّام القليلة القادمة.

من المفترض أن تعمل جوجل مع الشركّات المُصنّعة للهواتف الذكية لجلب النظام الجديد إلى أكبر عدد ممكن من الهواتف الذكية قبل نهاية العام الجاري.

إذا كنت تملك أحد هواتف بيكسل أنصحك بتفقّد إعدادات هاتفك والتأكّد من وصول الترقية الجديدة بشكل يدوي، وإذا حصلت بالفعل على أندرويد باي شاركنا تجربتك ضمن التعليقات.

مصدر Android
قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 6
  1. boudz يقول

    اسم سهل و جميل

  2. Malik يقول

    يا رب نوكيا تسرع

  3. Userash يقول

    والي مازال معاه أجهزة نيكسوس مثل حالتي يموت او يركب روم غير رسمي و يعيش عدم الاستقرار معاه ،تباً

  4. Pixel يقول

    حصلت عليه منذ بضع ساعات على جهازي pixel xl.
    رائع و سلس و خاصة نظام الاشعارات.

  5. محمد الحمود يقول

    رائع رائع. لكن أنا لدي هاتف سامسونج والباقي عندكم.

  6. خالد يقول

    لدي بيكسل اكس ال ١
    نزل التحديث ولكن ازرار التنقل كما هي لم تتغير

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.