جوجل تكشف النقاب رسمياً عن Home Hub .. شاشة ذكية تدعم مُساعد جوجل

استطاعت جوجل منذ العام الماضي السيطرة على سوق المُساعدات الصوتية المنزلية بفضل أجهزة Home وHome mini. الشركة العملاقة قرّرت الانتقال إلى الخطوة التالية وأطلقت رسمياً Home Hub.

عرّفت جوجل مساعدها الصوتي الجديد Home Hub على أنّه شاشة ذكية Smart Display تعمل باللمس مساحتها 7 إنشات ومُتصلّة بقاعدة مُغطاة بالقماش تحوي مجموعة من المايكروفونات ومُكبّرات الصوت. يمكن للمستخدم التحكّم بهذه الوحدات الصوتية عبر الأزرار الموجودة على الجانب الخلفي الأيمن من الجهاز.

يمتلك Google Home Hub ميّزة المُطابقة الصوتية Voice Match والتي تعمل إظهار تقويم المُستخدم وتفاصيل التنقّل الخاصّة به والمعلومات الشخصية الأخرى وصفحة جوجل الرئيسية بالإضافة إلى جميع مزايا مُساعد جوجل عبر النطق بـ Hey Google أو Ok Google.

يستخدم الجهاز تقنية Ambient EQ التي تعتمد على مُستشعرات وخوارزميات مُحدّدة لضبط لون الشاشة طوال اليوم وإيقاف تشغيلها أثناء الليل.

بالإضافة إلى ذلك، يُمكن للمُستخدمين عبر Home Hub مشاهدة جميع خدمات الفيديو بما فيها يوتيوب وYouTube TV. لكنّه بالمقابل لا يدعم مُكالمات الفيديو عبر خدمة Duo بسبب عدم وجود كاميرا أمامية، وهو الأمر الذي برّرته جوجل لتهدئة أيّة مخاوف مُتعلّقة بالخصوصية.

الجهاز الجديد مُتاح للطلب المُسبق عبر متجر جوجل مقابل 149 دولار أمريكي على أن يكون مُتاحاً في متاجر التجزئة الرئيسية في الولايات المُتحدة وبريطانيا وأستراليا ابتداءاً من 22 تشرين الأول/أكتوبر الجاري. وسيكون متوافر بـ 3 ألوان هي النعناع، الرمادي، الفحمي، والوردي.

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.