جوجل تقوم بتعديلٍ غريب على ميزة النسخ الاحتياطيّ ضمن تطبيق Google Photos

قامت شركة جوجل بطرح تحديثٍ جديد لخدمة الوسائط المتعددة Google Photos والتي من شأنها تعديل خواص النسخ الاحتياطيّ، عبر إزالة أحد الخيارات الخاصة بها.

الحديث هنا هو حول ميزة إجراء النسخ الاحتياطيّ فقط بحالة اتصال الهاتف بشاحن الطاقة، حيث كانت توفر هذه الميزة طريقةً فعالة للمستخدم كي يضمن أنه لن يتم استهلاك بطاريته بفضل التطبيق الذي سيعمل في الخلفية، ولن يتم إجراء أي نسخ احتياطيّ للصور والفيديوهات من الهاتف على الخدمة السحابية إلا بحالة شحن البطارية.

مع الأسف، قررت جوجل إزالة هذه الميزة، وما سيبقى أمام المستخدم في الوقت الحاليّ هو منع إجراء النسخ الاحتياطيّ باستخدام بيانات الهاتف Cellular Data وتنفيذه فقط بحالة الاتصال بالشبكة اللاسلكية Wi-Fi.

لا نعلم سبب هذا التعديل الذي قامت به جوجل، أو لماذا وجدت أنه إلغاء هذا الخيار سيكون أفضل بالنسبة للمستخدم، خصوصًا أنها لم تكشف عنه عبر إعلانٍ رسميّ. بكل الأحوال، بدأ الكثير من المستخدمين بتقديم الشكاوي والتقييمات السلبية لهذه الخطوة، وقد تكون سببًا يجبر جوجل على إعادة الخاصية المفقودة.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 6
  1. عبد الله القناص يقول

    هل افهم من هذا انه في حالة شحن هاتفي لن اتمكن من عمل نسخ احتياطية للصور والفيديو ..الخ؟

    1. ماريو رحال يقول

      كلا صديقي ستكون قادرًا على القيام بذلك. الفكرة أن الميزة القديمة كانت تسمح بإجراء النسخ الاحتياطيّ فقط بحالة وصل الهاتف بالشاحن، وهو أمرٌ مريح للمستخدم كونه سيضمن أن التطبيق لن يستنزف بطاريته أثناء عمله بالخلفية لنقل الصور على السحابة وإجراء النسخة الاحتياطية.

      1. عبد الله القناص يقول

        شكرا على التوضيح اخي ماريو

        الامر بسيط اذا طالما اني استيط ان اتحكم بهذا الامر

        وكل عام وانت وجميع زوار الموقع الكرام بخير بمناسبة عيد الفطر المبارك ?

  2. Mohamed Al-sheikh (@M0hamedAlsheikh) يقول

    بكل تأكيد خطوة للخلف

  3. yassine يقول

    لمادا أزالو هده الخدمة أستخدمها كثيرا حتى لا أضغط علي الشبكة في حال ماكنت عند صديق
    يتوقف رفع الصور

  4. mohahotary يقول

    خطوة عادية جدا بما انه يمكن ايقاف المزامنة بشكل كامل عن طريق خيار المزامنة من شريط التنبيهات بحيث يمكنك ايقاف جميع المزامنة في حال اردت توفير البطارية

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.