جوجل تقتل تطبيق Spaces بعد أقل من سنة على إطلاقه

أعلنت شركة جوجل خلال مؤتمر المطورين الماضي Google I/O 2016 عن العديد من تطبيقات المحادثة والدردشة، والتي كان تطبيق Spaces أحدها. اليوم وبعد حوالي تسعة أشهر من الإطلاق، قررت جوجل وبشكلٍ مفاجئ إيقاف التطبيق وإزالته كليًا من متجر بلاي.

لا يوجد الكثير من التفاصيل التي توضح أسباب جوجل ودوافعها لاتخاذ هذا القرار، ولكن من المرجح أن التطبيق لم يحصد الكثير من النجاح أو أن فكرته لم تناسب المستخدمين، أو أن جوجل قد “أتخمت” متجر بلاي بتطبيقاتٍ تقدم خدماتٍ مُتشابهة (مثل قصة تطبيق Google Now Launcher وتطبيق Pixel Launcher الجديد).

بالنسبة لتطبيق Spaces، فهو من المفترض أن يقدم ميزة الإنتاجية العالية للأشخاص ضمن المجموعات، حيث يتيح التطبيق إنشاء “مساحة” وهي عبارة عن مجموعة من المستخدمين، ويمكن تبادل الرسائل والأفكار، بالإضافة لتكامله مع العديد من خدمات جوجل مثل متصفح كروم ومحرك بحث جوجل وموقع يوتيوب، ما يسهل مشاركة الملفات والروابط وتبادلها.

هذا الآن لم يعد مهمًا لأن التطبيق حصل على إعلان الوفاة الرسميّ الخاص به، وحاليًا في التطبيق غير متوفر للتحميل من متجر بلاي، وابتداءً من 3 آذار/مارس المقبل لن يكون بإمكان المستخدمين إضافة أي شي للتطبيق، بل سيكون بإمكانهم فقط مشاهدة ما تم القيام ومشاركته سابقًا، وأخيرًا بتاريخ 17 نيسان/أبريل المقبل سيتم إيقاف التطبيق عن العمل بشكلٍ نهائيّ.

إن كنتم من مستخدمي التطبيق، فإنه سيتوجب عليكم أن تقوموا بحفظ بياناتكم المهمة قبل تاريخ 3 آذار/مارس المقبل، حيث بعد هذا التاريخ لن يكون بإمكانكم القيام بأي شيء سوى قراءة وتصفح محتوى التطبيق.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.