جوجل تقترب من دعم نظام ويندوز 10 على حواسب Pixelbook

أعلنت شركة جوجل مطلع شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي عن Pixelbook، وهو حاسب محمول هجين يعمل بنظام Chrome OS، ولأن الحاسب يعمل بهذا النظام، فهو لم يجذب كثيرًا من المستخدمين الذين لا يعدون Chrome OS نظام تشغيل حقيقًا أصلًا، أضف إلى ذلك سعر الجهاز الذي يبلغ نحو 1000 دولار أمريكي.

وفي وقت سابق من العام الحالي بدأت تظهر دلائل على أن شركة جوجل أصبحت تدرك حقيقة أن مستخدمًا لن يضحي بهذا المبلغ من أجل حاسب بنظام Chrome OS مع وجود حواسب من ذات الفئة بربع هذا السعر.

وفي شهر نيسان/أبريل الماضي ظهر إشارات ضمن النسخة الأحدث من نظام Chrome OS أن جوجل تعمل على اختبار وضع جديد باسم AltOS، الذي يُفهم منه أن الشركة سوف تدعم إضافة نظام تشغيل بديل إلى Pixelbook وذلك على غرار حواسب Macbook من آبل، ثم اكتُشف أن جوجل تعمل على الحصول على ترخيص تشغيل نظام ويندوز 10 من مايكروسوفت على حاسب Pixelbook.

والآن عاد الحديث عن هذا الأمر للظهور إذ أفاد موقع XDA-Developers بأنه اكتشف أن جوجل تحاول الحصول على ترخيص العتاد الخاص بمايكروسوفت لتشغيل نظام ويندوز 10 على حواسب Pixelbook كنظام تشغيل بديل.

ويُقال أن دعم تشغيل نظامي تشغيل على حواسب Pixelbook قادم قريبًا، إذ يعمل مهندسو جوجل بجد لإجراء التغييرات اللازمة على نظام كروم أو إس لدعم هذه الإمكانية.

ولا يُعرف بعد متى تعتزم جوجل الإعلان عن هذه الميزة، ولكنها اعتادت عقد حدث خاص بها في شهر تشرين الأول/أكتوبر من كل عام، لذا قد نشهد دعم تشغيل نظام ويندوز 10 على حواسب Pixelbook بعد نحو شهر ونصف من الآن.

هل تؤيد فكرة تشغيل نظام ويندوز 10 على حواسب Pixelbook؟ دعنا نعرف رأيك بالتعليقات.

مصدر XDA-Developers
قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.