Family Link

جوجل تفعل Family Link لمراقبة استخدام الأطفال لأجهزة كروم بوك

يتيح Family Link لك إنشاء حساب جوجل وإدارته نيابة عن أطفالك الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا، بحيث يعتبر حل مفيد مع امتلاكه لجميع أنواع الإمكانيات المتعلقة بهذا الخصوص.

في وقت سابق من هذا العام، أنهت جوجل منصة المستخدمين الخاضعين للإشراف على كروم ونظامها التشغيلي كروم أو إس Chrome OS، وهو النظام الذي سمح للآباء بمراقبة استخدام أطفالهم للحاسب ومراقبة وإدارة استخدامهم للإنترنت.

وفي ذلك الوقت، أشارت جوجل إلى أنه لديها بديل تعمل على تطويره، ولكنها لم تتوسع في الحديث حول هذا البديل وموعد طرحه، والآن، وبدون أي إعلان رسمي، يبدو أن حسابات Family Link بدأت بالعمل على أجهزة كروم بوك Chromebook.

وللتوضيح فإن Family Link يتيح لك إنشاء حساب جوجل وإدارته نيابة عن أطفالك الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا، بحيث يعتبر حل مفيد مع امتلاكه لجميع أنواع الإمكانيات المتعلقة بهذا الخصوص مثل إدارة التطبيقات ومراقبة وقت الشاشة وتعيين وقت النوم لجهاز طفلك.

ووفقًا لقانون حماية خصوصية الأطفال عبر الإنترنت، يجب على أي شخص يقل عمره عن 13 عامًا الحصول على موافقة الوالدين لتقديم هويته عبر الإنترنت، ولهذا السبب لا تهتم العديد من منصات التواصل الاجتماعي بمنح الوصول إلى منصاتها لمن هم دون هذا العمر.

ومن خلال استخدام برنامج Family Link فإن جوجل تسمح للأطفال بالتسجيل في حسابات جيميل Gmail، والتي يتم مراقبتها بشدة من قبل أحد الوالدين، بحيث أصبح الآن بإمكان الآباء استخدام حساب Family Link التابع للأطفال على أجهزة أندرويد وأجهزة حواسيب كروم بوك Chromebook.

ووفقًا لصفحة دعم جوجل فقد قامت الشركة بطرح دعم حسابات Family Link مع النسخة 65 من متصفح كروم Chrome، مع تواجد لعدد من القيود الموضوعة على تسجيل الدخول بحساب الطفل مثل عدم تمكن الأطفال من الوصول إلى التطبيقات من خلال متجر جوجل بلاي ومتجر كروم.

بالإضافة إلى أنه لا يمكن للأطفال استخدام وضع التصفح المتخفي، ويمكن للوالدين إدارة المواقع الإلكترونية التي يمكن لأطفالهم زيارتها على كروم، والحد من قدرة أطفالهم على منح أذونات لمواقع الويب.

وعند إعداد حساب في Family Link، فإن متصفح كروم يحاول بشكل افتراضي حظر المواقع الجنسية الصريحة والعنيفة من الظهور للأطفال، كما أن ميزة مزامنة كروم مطلوبة لبعض ميزات إدارة الوالدين لكي تعمل مع حساب طفلك على جوجل، مع إمكانية إيقاف تشغيل أنواع معينة من جمع البيانات.

المصدر

إقرأ المزيد عن

، ،

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *